الأخباررئيسى

«اتحاد الصناعات»: جاري العمل على تصنيع 50 مكونًا إنتاجي لتوطين ودعم المنتج المحلي

كتبت: أمل سعداوي

قال محمد المهندس، رئيس الغرفة الهندسية باتحاد الصناعات، إنه تم عقد عدة اجتماعات مع ممثلي صناعة الأجهزة المنزلية ومسؤولي الدولة من أجل رصد 50 مكونًا إنتاجيًا تمهيدًا لتصنيعه محليًا ضمن خطة الدولة لتوطين الصناعة المحلية وتعزيز المنتج المحلي.

أكد «المهندس»، في تصريحات لـ «عالم البيزنس»، أن هناك مناقشات جارية في تلك الفترة بين المصنعين المحليين والشركات، موضحًا أن هدف الاتحاد الأول هو دعم المنتج المحلي للحد من الواردات.

أشار رئيس الغرفة الهندسية باتحاد الصناعات، إلى أن المجمع الصناعي الجديد الذي يتم تدشينه لصناعة المسامير في مدينة العاشر من رمضان لم ينتهي بعد، مؤكدًا أنه تم تكثيف الجهود للانتهاء من تدشينه في أقرب وقت.

كشف «المهندس»، أنه سيتم عقد اجتماع يوم الأحد المقبل مع مصنعي المسامير ومستخدميه للتشاور حول بعض الموضوعات التي تتعلق بالمسامير مثل إعطاء بعض الملاحظات من حيث الكمية وحجم المسمار وغيرها، بما سيساهم في سرعة الإنتهاء من المجمع الصناعي الجديد.

وعن أبرز التحديات التي تواجه الصناعة المحلية، أكد رئيس الغرفة الهندسية في اتحاد الصناعات، أن نقص الخامات هي التحدي الأكبر في الوقت الحالي. مُشيرًا إلى أنه من أجل صناعة منتج محلي يجب أن يتوافر خامات وآلالات ومعدات.

إقرأ أيضًا.. رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات: توجيهات الرئيس السيسي تعطي دفعة قوية لزيادة الإنتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى