الأخبارالبورصة المصريةرئيسى

سهم شركة نهر الخير يقفز 169% في أول يوم تداول بالبورصة

كتبت – آية إسماعيل

ارتفع سهم شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، بنسبة 169% في أول أيام تداوله بالبورصة المصرية، ليغلق عند مستوى 0.269 جنيه، بتداولات 17.8 مليون جنيه، موزعة على 61 مليون سهم عبر تنفيذ 1802 عملية.

وبهذا استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، الوافد رقم 217 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات المقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية إلى 244 شركة، بدعم من إدارة الترويج والقيد بالبورصة.

أول يوم تداول على أسهم شركة نهر الخير

قررت إدارة البورصة السماح ببدء التداول على سهم شركة نهر الخير، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، بسعر فتح (السعر المرجعي ) 10 قروش للسهم، وذلك بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت خلال تلك الجلسة فقط على أن يتم التداول على الورقة المالية اعتبارًا من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية، قد وافقت يوم 29 ديسمبر الماضي، على قيد أسهم شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية برأس مال مصدر قدره 200 مليون جنيه موزع على 2 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 10 قروش للسهم الواحد.

عن شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي

تأسست شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية في 2011، وتمارس نشاطها في منطقة امتداد غرب المنيا، ضمن مشروع استصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف فدان بالمنيا.

وهي من أولى الشركات التي شاركت بمبادرة رئيس الجمهورية لاستصلاح 1.5 مليون فدان، وتم تخصص 8665 فدانًا للشركة ضن المشروع في محافظة المنيا، وفقا لبيانات الشركة.

ويمتلك أحمد محمد سيد جمعة وأطرافه المرتبطة حصة 40.3% من أسهم الشركة وهو العضو المنتدب التنفيذي، وشركة مودرن فارمز 6.6% ومايكل ملاك ميخائيل وأطرافه المرتبطة 6.1% وساندي أمجد وأطرافها المرتبطة 6.2% .

أنشطة عمل «نهر الخير» في مصر

تعمل الشركة في استصلاح وتجهيز الأراضي بالمرافق الأساسية التي تجعلها قابلة لاستزراع الأراضي المستصلحة بشرط أن تكون مخصصة لأغراض الاستصلاح وتستخدم طرق الري الحديث.

كما تعمل الشركة في تربية الحيوانات والتسمين وإنتاج الألبان أو اللحوم، وكذلك الدواجن والطيور للتفريخ وإنتاج البيض واللحوم، وتقديم خدمات النظافة وتجميع القمامة، وإقامة وتشغيل المجمعات التسويقية ومنافذ البيع والتوزيع، والقيام بعمليات التجميع والفرز والتعبئة والتخزين والنقل والتسويق والتوزيع والتصدير.

تعمل الشركة مع مؤسسات حكومية ووزارات في نشاط الخدمات البيئية وأعمال النظافة الداخلية وبلغت قيمة التعاقدات 44.6 مليون جنيه، بمتوسط عاملين 2600 عامل في هذا القطاع.

شركة نهر الخير تستصلح 2155 قداناً

كما تمكنت من استصلاح وزراعة 2155 فدانًا بنسبة 25% من إجمالي محفظة الأراضي لدى الشركة.

وتبلغ قيمة الأصول الحيوية في قطاع الإنتاج الحيواني (الأغنام والماعز) نحو 1.4 مليون جنيه وإيرادات القطاع نحو 2.8 مليون جنيه.

بلغت أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2021 – بل خصم الضرائب – نحو 21.7 مليون جنيه، وفقا للقوائم المالية للشركة.

وتمتلك الشركة 96.9% من أسهم الشركة التابعة مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة، وهي ملك زوجة وأولاد المساهم الرئيسي في شركة نهر الخير أحمد سيد جمعة.

نرشح لك: «إف إي بي كابيتال» توقع عقد رعاية لقيد شركة نهر الخير في البورصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى