الأخباررئيسى

«اقتصادية قناة السويس»: تنفيذ أعمال تطوير بميناء شرق بورسعيد بقيمة 2.2 مليار جنيه

كتبت: أمل سعداوي

وقعت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس على عقود تنفيذ أعمال تطوير في ميناء شرق بورسعيد مع عدد من شركات المقاولات والتشييد بقيمة بلغت 2.2 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري.

وأكد  اللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة، أن الهيئة تمكنت خلال الفترة الماضية، من جذب عدد من كيانات القطاع الخاص الأجنبي والمحلي لتولي مهمة إدارة وتشغيل أرصفة بطول 5800 متر من إجمالي 7300 أنشأتها على مدار السنوات الماضية، ليتبقى 1500 سيتم قريبًا الاتفاق على تشغيلها مع أحد الخطوط الملاحية.

وأوضح “برايا”  في تصريحات له،  أنه تم منح الموافقات اللازمة لشركة «منيرفا» العالمية من أجل بدء تنفيذ مشروع تموين السفن في ميناء شرق بورسعيد بطاقة تصل إلى 1.3 مليون طن من مختلف أنواع الوقود، خلال السنة الأولى من التشغيل.

وأشار إلى  أنه سيتم إصدار تراخيص تموين السفن بالوقود خلال أيام لـ 3 شركات أخرى لفترة عام قابلة للتجديد، للعمل بكل من ميناء شرق بورسعيد والسخنة، من أجل الاستفادة من العدد الكبير لسفن الخطوط الملاحية العاملة فى تلك الموانئ.

وتابع :”يمثل منح هذه الرخص لشركات عالمية أحد أوجه الاستفادة من موقع مصر المتميز وبنيتها الأساسية، كما تم إجراء دراسة مشتركة بالتعاون بين قطاعى البترول والنقل وهيئتى قناة السويس، والمنطقة الاقتصادية، من أجل استثمار هذه المقومات فى دعم إقامة نشاط ناجح لتموين السفن”.

إقرأ أيضًا.. “قناة السويس” يُطلق حزمة من الأوعية الادخارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى