أسواق المالالأخبار

الأسواق العالمية تترقب اجتماعات الفيدرالى الأمريكى غدا

تترقب الأسواق العالمية اجتماعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  التى تستمر على مدار  يومىن بداية  من غد الثلاثاء 30 مايو و حتى بعد غد الأربعاء 1 مايو ، بحثًا عن أدلة على المدة التي قد ينتظرها البنك المركزي الأمريكي قبل البدء بخفض أسعار الفائدة.

ورجح رئيس الاحتياطى الفيدرالى جيروم باول  في آخر مرة تحدث فيها أن يبقي صناع السياسات تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول مما كان متوقعًا، مشيرًا إلى عدم إحراز مزيد من التقدم في خفض التضخم، واستمرار قوة سوق العمل.

تغيير اللهجة

ومن غير المرجح أن يغير رئيس الاحتياطي الفيدرالي لهجته في ظل ما تظهره أحدث بيانات الأسعار من تضخم أساسي عنيد، إلى جانب توقعات بأن يظهر تقرير يصدر الجمعة وتيرة قوية لعمليات التوظيف.

الاحتياطى الفيدرالى

وسيتحدث باول للصحفيين بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء المقبل، إذ من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي تكاليف الاقتراض عند أعلى مستوى لها منذ أكثر من عقدين.

تأجيل

وتأجلت توقعات تخفيض أسعار الفائدة أكثر في 2024، ويراهن المستثمرون الآن على تخفيضين للفائدة على الأكثر بحلول نهاية العام، ويُختتم الأسبوع الجاري بتقرير الوظائف الشهري، الذي يقدم نظرة جديدة على حالة سوق العمل في الولايات المتحدة.

ويتوقع اقتصاديون تراجع نمو الوظائف غير الزراعية، لكن إلى وتيرة لا تزال قوية في أبريل، وسط بطالة مستقرة ومنخفضة.

نرشح لك: الدولار مستقر اليوم في أسواق الصرف المصرية الأحد 5 مايو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى