عالم الفن

الأغنية الدعائية ..لفيلم “قرمط بتقرمط” لـ أحمد أدم

   يطرح الفنان أحمد آدم فيلمه الجديد «قرمط بيتمرمط» اليوم فى دور العرض، الذى يتعاون فيه للمرة الأولى مع المخرج أسد فولادكار، لينافس فى موسم إجازة نصف العام.

وقال مخرج العمل أسد فولادكار فى تصريحات صحفية ، «بعد تجربة الفيلم اللبنانى «بالحلال» 2015، الذى شاركت به فى عدة مهرجانات وعرض فى لبنان وأوروبا، كنت دائماً أبحث عن سيناريو جيد لفيلم مصرى، إلى أن تحدث معى الفنان أحمد آدم بشأن مشروع «قرمط بيتمرمط»، فهو صديقى وأحب التعاون معه،.

والتقينا مع السيناريست أمين جمال ومحمد محرز»، وأضاف: «تحمست للفكرة بسبب إصرارى على العمل مع أحمد آدم، فالفيلم يدور فى إطار كوميدى تشويقى، حيث يجد «القرموطى» ذاته فى ورطة ويتعرض لحالة خطف تدخله فى مشكلات مع الشرطة، ويقدم «آدم» مشاهد أكشن للمرة الأولى، بها نوع من المخاطرة سواء كان ذلك فى مطاردات سيارات أو انفجارات،.

وكان تحضيرها صعباً واستغرق وقتاً طويلاً، ولم يكن هناك إصابات أثناء تنفيذها لأن المشاهد كانت مرتبطة بفريق عمل خاص وفرته الشركة المنتجة، كما كان لتصوير مشاهد المقبرة الأثرية أهمية بالغة، وتطلبت معاينات كثيرة».

وعن توقف تصوير الفيلم أكثر من مرة أوضح «فولادكار»: «يرجع ذلك لعدة أسباب أهمها موسم رمضان وانشغال معظم الأبطال بتصوير أعمال درامية، ثم حلول فصل الصيف وسفر معظمهم إلى المدن الساحلية لقضاء الإجازة، لا سيما أن طبيعة الأحداث تناسب تصويرها فى فصل الشتاء».

وعن سبب تكرار شخصية «القرموطى» بأكثر من عمل سينمائى، قال: فيلم «القرموطى بيتمرمط» ليس جزءاً من سلسلة القرموطى التى قدمها «آدم» خلال مشواره الفنى، ولكنه فيلم جديد بحبكة درامية مختلفة، فمع الوقت تتطور شخصية «القرموطى» عندما يدخل فى مواقف أخرى.

ولم نفكر فى تغيير شكل وملامح الشخصية، لأن الجمهور تعلق بها وأصبحت علامة مميزة فى مشواره.بالإضافة إلى أننا اضطررنا إلى أن نتنظر فصل الشتاء مرة أخرى حتى نصور المشاهد الخارجية تحديداً، فضلاً عن أن تغيير الطقس صورنا بعض المشاهد فى فصل الصيف ولكن بملابس وأجواء شتوية، وهذا كان مرهقاً لأبطال العمل خاصة شخصية «القرموطى» بسبب «اللوك» الخاص به».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى