الأخبارحول العالمرئيسى

الأمم المتحدة : 20 مليون سوداني يواجهون الموت بسبب الجوع الشديد

قالت الأمم المتحدة إن أكثر من 20 مليون شخص ،  يواجهون الجوع الشديد في السودان، مع تزايد تأثير أعمال العنف على الإنتاجية الزراعية ، وتعرض موسم الحصاد القادم للخطر وهو ما قد يؤدي إلى تفاقم أزمة الجوع.

الفرار الجماعي من بؤر الصراع

وأشار  برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ،  اليوم الثلاثاء ،  إلى أن النزاع المستمر في السودان ، يجبر المزيد من الأشخاص على الفرار في الوقت الذى تتعرض البنية التحتية الحيوية للدمار.

وأوضح تقرير أصدره البرنامج اليوم في جنيف، أنه قدم مساعدات غذائية إلى 2.7 مليون شخص ،  في 17 ولاية من ولايات السودان الـ 18 ، بما في ذلك بعض المناطق التي يصعب الوصول إليها في دارفور.

أفاد  التقرير بأنه يعمل على توسيع نطاق خدماته ، للوصول إلى 6.6 مليون شخص في السودان ، من خلال توفير المساعدات بحلول نهاية العام الحالي.

الأطفال يواجهون سوء التغذية

وعلى صعيد وضع الأمن الغذائي في جنوب السودان، توقع برنامج الغذاء العالمي ،  أن يعاني أكثر من 1.6 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية فى عام 2024 ،  حيث تواجه المناطق المتضررة من الفيضانات ،  أسوأ حالات سوء التغذية بسبب انتشار الأمراض المنقولة بالمياه،

موسم العجاف

في حين يواجه أكثر من 7 ملايين شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد خلال “موسم العجاف” لعام 2024 ، وتوقع البرنامج ارتفاع عدد الأشخاص الذين يواجهون الجوع الكارثي هناك ، إلى 79 ألف شخص بحلول أبريل القادم ، بسبب تزايد أعداد العائدين من جنوب السودان الفارين من القتال.

الأمم المتحدة: 3.3 تريليون دولار اجمالى التجارة الالكترونية العالمية خلال 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى