عالم الرياضة

الأهلى يستعيد صدارة المجموعة الأفريقية بفوز صعب على سيوى سبورت

حقق فريق الكرة بالنادى الأهلى فوزًا صعبًا على سيوى سبورت الإيفوارى بهدف نظيف أحرزه وليد سليمان فى الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء الذى جمع الفريقين فى الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية ليرفع الأحمر رصيده إلى 8 نقاط يتصدر بها مجموعته منفردًا ويليه النجم الساحلى فى المركز الثانى برصيد 5 نقاط ثم نكانا برصيد 4 نقاط وفى المركز الأخير سيوى سبورت برصيد 4 نقاط.

جاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق وليد سليمان من ركلة جزاء احتسبها الحكم المالى ممادو كيتا فى الدقيقة الرابعة بعد عرقلة الوافد الجديد للأهلى محمد فاروق بعد مراوغته لمدافع سيوى سبورت.

بدأ اللقاء بضغط من لاعبى الأهلى منذ ضربة البداية لإدراك هدف مبكر لمنع التكتل الدفاعى من جانب الضيوف، ولكن لم تمر سوى أربع دقائق حتى حصل الوافد الجديد محمد فاروق على ركلة جزاء تصدى لها وليد سليمان ليعلن تقدم الأحمر بهدف نظيف فى الدقيقة الرابعة.

وحاول لاعبو سيو سبورت شن هجوم على مرمى الأهلى ولكن سعد سمير ومحمد نجيب تصديا لهذه المحاولات ونجحا فى تمويل زملائهما فى الأمام بالكرات الطولية مع تألق وليد سليمان الذى كان محور أداء الأحمر.

لم تظهر أية خطورة لفريق المنافس خلال الـ15 دقيقة الأولى لسيطرة الأهلى على مجريات الأمور عن طريق قوة وسط الملعب بغالى وعاشور وتريزيجيه ووليد سليمان.

ويقود باسم على، هجمة منظمة للأهلى من الجانب الأيمن ولكن يخرجها المدافع لركنية ولم يستفد منها الأحمر لتخرج ركنية ثانية يلعبها وليد سليمان فى يد الحارس.
وفى الدقيقة 13 يهدر وليد سليمان فرصة تعزيز لفوز من عرضية صبرى رحيل والتى لعبها سليمان برأسه فى الشبكة من الخارج.

وأهدر عمرو جمال فرصة هدف ثانٍ من عرضية فاروق الذى راوغ الحارس أكثر من مرة ولكن سوء التفاهم بين عمرو جمال ووليد سليمان أضاع على الأهلى الهدف الثانى وخرج سليمان للإصابة بعد اصطدامه بعمرو جمال.

وتراجع أداء الأهلى للاحتفاظ بالكرة فى وسط الملعب بالإضافة إلى اختفاء حسام عاشور والتنظيم الدفاعى للاعبى سيوى سبورت ليظهر أول تقدم للاعبى سيوى سبورت من تسديدة عثمان وتارة فوق العارضة من على حدود منطقة الجزاء فى الدقيقة 22.

وافتقد الأهلى الاختراق من وسط الملعب واعتمد على انطلاقات رحيل فى اليسار وباسم على فى الجبهة اليمنى وتناقل لاعبو الأهلى الكرة بكثرة لضرب الدفاع وبالفعل لعب رحيل عرضية جميلة على رأس عمرو جمال ولكن الكرة تمر بجوار المرمى الخالى من حارسه.

وسدد عاشور فى الدقيقة 28 فوق القائم رغم أن عمرو جمال هيأها له بسهولة ولكن عاشور لعبها بقوة فوق القائم.
ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسط إهدار لاعبى الأهلى للفرص واحدة تلو الأخرى عن طريق عمرو جمال وتريزيجيه وسدد وليد سليمان بقوة خارج المرمى لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف.

جاءت بداية الشوط الثانى بنشاط ملحوظ من لاعبى سيوى سبورت لمحاولة إدراك التعادل ولكن لاعبو الأهلى سرعان ما استعادوا زمام الأمور عن طريق لاعبى وسط الملعب غالى وسليمان وتريزيجيه.

وحصل يوجوين على إنذار نتيجة الخشونة مع وليد سليمان وحصل على ضربة حرة لم يستفد منها الأهلى لينشط مرة أخرى لاعبو سيوى سبورت وسط تراجع لاعبى الأهلى.

وسدد أوترا بجوار قائم شريف إكرامى من هجمة منظمة للفريق الإيفوارى وتمر دقائق صعبة على لاعبى الأهلى بسبب سرعة لاعبى سيوى سبورت ويقود سيوى سبورت هجمة عنترية ولكنه يتباطأ على حدود منطقة الجزاء ليلعب الكرة لوليد سليمان الذى سدد بقوة فى جسم المدافع لتخرج لركنية.

وفى الدقيقة 16 يحصل اصالى مهاجم سيوى سبورت على إنذار بسبب لعبة الكرة بيده أمام مرمى شريف إكرامى ويتولى ضغط لاعبى سيوى سبورت طمعًا فى إدراك التعادل وسط ارتباك لاعبى الأهلى الذين لم يتوقعوا سرعة لاعبى الفريق المنافس.

ويدفع جاريدو برمضان صبحى بدلاً من عمرو جمال الغائب عن الخطورة فى الشوط الثانى رغم الفرص الكثيرة التى خلقها لنفسه فى الشوط الأول حيث يسعى جاريدو للسيطرة على وسط الملعب الذى سيطر عليه سيوى سبورت.

ويحتسب الحكم ضربة حرة على وليد سليمان نتيجة اصطدامه بالحارس بالرغم من عدم لمس سليمان للحارس وترتد الكرة لاصالى ويسدد بقوة بجوار القائم وسط تراجع لاعبى الأهلى.

ويظهر وليد سليمان فى الدقيقة 70 ويسدد بقوة ويتألق فيها الحارس الإيفوارى وترتد الكرة على مرمى الأهلى ويخرج تريزيجيه ويلعب بدلاً منه رامى ربيعة الغائب منذ فترة طويلة وينقذ الحارس الإيفوارى هجمة من لاعبى الأهلى ويخرج الحارس برة منطقة الجزاء ويضغط عليه محمد فاروق ليحصل على إنذار للاحتكاك بالحارس.
وخرج وليد سليمان للإصابة ولعب بدلاً منه عماد متعب فى الدقيقة 77 لمحاولة تنشيط الهجوم خاصة بعد خروج المهاجم الوحيد عمرو جمال وواصل لاعبو سيوى سبورت الضغط على لاعبى الأهلى حتى يخطئوا وتراجع الطرفان باسم على وصبرى رحيل للدفاع من ضغط لاعبى سيوى سبورت.

ويلجأ لاعبو سيوى سبورت للتسديد من الخارج لضرب دفاع الأهلى ويرد عماد متعب بتسديدة ماكرة تمر بجوار القائم فى الدقيقة 83، وحصل رمضان صبحى على ركنية ليعبها على حدود منطقة الجزاء لعاشور ولكنه يسددها بغرابة بالعرض بدلاً من أن يسددها نحو المرمى.

تمر الدقائق الأخيرة بصعوبة على لاعبى الأهلى لنشاط لاعبى سيوى سبورت الذين حصلوا على أكثر من رمية تماس وضربة ركنية متتالية تنتهى باحتساب تسلل على سيوى سبورت ويعتمد الأهلى على انطلاقات رمضان صبحى ويحصل على ركنية لم يستفد منها الأهلى وترتد هجمة سريعة لسيوى سبورت يحصل منها على ركنية فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع ويخرج الحارس من مرماه للمشاركة فى الركنية وترتد لرمضان صبحى ولكنه تباطأ ولم يستفد منها ويعرقل يوجوين مهاجم سيوى سبورت رمضان صبحى ليحصل على الإنذار الثانى والكارت الأحمر لينتهى اللقاء بفوز الأهلى بهدف يتيم ويحصل على ثلاث نقاط غالية يتصدر بها مجموعته برصيد 8 نقاط.

أقرأ أيضاً..

انفراد بالمستندات.. تنازل “ميدو” عن 2 مليون و600 ألف جنيه للزمالك

الأهلى يُهدد محمد عبد الوهاب بـ”الفصل” وإحالة أوراقه للجهة الإدارية

بيكهام وهنري يعزفان “لحن الوفاء” مع الريال وآرسنال فى “بلاد العم سام”

ديكو وإيتو وميسي يلتقون بعد فراق سنوات تحت شعار “يلا نكمّل لمتّنا”.. الثلاثى الكبير يظهر ويسجل فى اعتزال نجم البرتغال

مرتضى منصور لـ”الألتراس”: “اللى هايغلط هاربيه”

رسميا.. إبراهيم سعيد يوقع للإسماعيلى

مرتضى منصور: “جلسة صلح مع الأهلى قريباً فى حضور وفد من الجبلاية”

كما انفرد “كايرو كورة”.. الأولمبية الدولية تعترف بالجمباز والطائرة

عاصفة انتقادات ضد المرشح لقيادة الاتحاد الإيطالى بسبب “الموز”

نيمار يقضى عطلته برفقة صديقته فى جزيرة “إيبيزا”

مندوب لشبونة فى القاهرة الاثنين لإنهاء صفقة رامى ربيعة

جاريدو يطير لأسبانيا الليلة ..والأهلى راحة 3 أيام

Source: رياضة اليوم السابع

    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى