أسواق المالالأخباربنوكرئيسى

“الأهلي” و”مصر” يثبتان أسعار الفائدة علي الشهادات و”القاهرة” ينتظر

كتب مجدي درباله:

أكد يحي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” أن مصرفه قرر تثبيت أسعار الفائدة علي الشهادات ، ويأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي اليوم بخفض أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس أخرى.

والجدير بالذكر أن البنك الأهلي قام  بخفض الفائدة على الشهادات ثابتة العائد بنسبة 1% الشهر الماضي، بعد أن قيام البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة 1.5% في 22 أغسطس الماضي.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر في تصريح لموقع “عالم البيزنس”، إن مصرفه قرر أيضاً تثبيت أسعار الفائدة علي الشهادات، بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدةة 1% علي الإيداع والإقراض .

أعلن طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، ان البنك يدرس حالياً موقف أسعار الفائدة علي الشهادات والأوعيه الإدخارية، مشيراً إلي انه من المتوقع تثبيت أسعار الفائدة لحين إجتماع لجنة الأصول والخصوم “الأليكو” بالبنك الأسبوع المقبل لإتخاذ قرار نهائي سواء بتثبيت أسعار الفائدة أو تخفيضها.

وقد قرر البنك المركزى المصري اليوم خفض أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس أخرى، ليصل أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة إلى 13.25% و14.25% وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي 13.75% وسعر الائتمان والخصم 13.75%.

وقال البنك المركزى في بيان إن خفض الفائدة جاء نتيجة لاستمرار تراجع معدلات التضخم العام والأساسي السنوي، لتسجل 7.5% و4.9%، بنهاية أغسطس الماضي، وهو أدنى معدل لهما منذ اكثر من 6 أعوام .

وأشار إلى أن انخفاض التضخم جاء مدفوعمًا باحتواء الضغوط التضخمية فضلا عن التأثير الإيجابي لسنة الأساس حيث سجل التضخم العام معدلا شهريًا بلغ 0.7% في أغسطس مقابل 1.8% في أغسطس 2018 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى