اقتصاد وأسواقالأخباربنوكحول العالم

الأوروبي لإعادة الإعمار يمول صندوق ميديترانيا كابيتال لدعم مصر

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) التزامه بضخ تمويل يصل إلى 30 مليون يورو لصندوق ميديترانيا كابيتال «MC IV»، وهو الصندوق الذي أسسته شركة ميديترانيا كابيتال بارتنرز بهدف تحقيق مكاسب رأسمالية طويلة الأجل من الأسهم والاستثمارات المرتبطة بها في الشركات المتوسطة ​​في مصر والمغرب وتونس.

وقال البنك الأوروبي في بيان اليوم الجمعة، أنه من خلال هذا الاستثمار، يهدف البنك إلى المساهمة في تعزيز مرونة الأسواق المالية من خلال الحفاظ على الأسهم الخاصة كمصدر بديل للتمويل في شمال إفريقيا، موضحًا أن الاستثمار الجديد يعد الثالث بعد استثمارين سابقين للبنك في صناديق ميديترانيا كابيتال وهما صندوق «MC II» و«MC III».

ولفت البيان إلى أنه على مدى السنوات العشر الماضية، استثمر هذان الصندوقان في 15 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم وشركات ذات رأس مال متوسط ​​في أفريقيا، مما أثمر عن تحقيق إيرادات سنوية إجمالية قدرها 1.5 مليار يورو وتوظيف أكثر من 22 ألف شخص.

وقالت آن فوسمال، مديرة صناديق الأسهم الخاصة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: «نهدف من خلال استثماراتنا إلى مساعدة الشركات المحلية على الازدهار، وتشجيع الابتكار، وتحفيز نمو المؤسسات، والأهم من ذلك، السعي للحصول على عوائد مالية للبنك».

وتابعت فوسمال: «نحن فخورون بأن استثماراتنا في الصناديق تعمل في نهاية المطاف على تحسين نوعية حياة الناس في مناطق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. وبفضل تواجدها الراسخ في شمال أفريقيا، وخبرتها في المعاملات والتشغيل، والعمليات البيئية والاجتماعية والحوكمة القوية، والتفاني في تعزيز المساواة بين الجنسين، تواصل ميديترانيا كابيتال كونها شريكًا رئيسيًا للبنك».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى