الأخبارمحليات

الإحصاء: موظفو الحكومة أقل عدد ساعات عمل

كشف بحث القوى العاملة فى مصر، عن متوسط عدد ساعات العمل الأسبوعية للعاملين بأجـر طبقاً للنشاط الاقتصادى بلغ 45 ساعة، مضيفا أن الذكور تعمل أكثر من الإناث إذ بلغ متوسط عدد ساعات عمل الذكور 45.8 ساعة مقابل 41.6 ساعة للإناث.

وأضاف البحث، أن أعلى متوسط عدد ساعات العمل الأسبوعية بين العـاملين جاء فى أنشطة خدمات الغذاء والإقامة 51.1 ساعة، المنظمات والهيئات الدولية  50.4 ساعة، تجارة الجملة والتجزئة 50.2 ساعة، وأقل متوسط لساعات العمل الأسبوعية بين العاملين فى نشاط التعليم 39,7 ساعة.
وأوضح البحث، أن متوسط عدد ساعات العمل الأسبوعية يصل أعلى مستوياته بين العاملين فى القطاع الاستثمارى حيث يبلغ49.3 ساعة ثم يليه القطاع الخاص (داخل المنشآت) 48,3 ساعة، ويليه القطاع العام والأعمال العام 45.3 ساعة بينما ينخفض هذا المتوسط إلى 43.7 ساعة بالقطاع الخاص (خارج المنشآت)، 41.8 ساعة بين العاملين فى القطاع الحكومى.
جاء ذلك خلال بيان صحفى لللجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمى للعمل اللائق والذى يحتفل به فى السابع من أكتوبر من كل عام، ويوافق إصدار قرار الكونفدرالية النقابية العالمية عام 2008  لتعزيز فكرة العمل اللائق للحصول على الحقوق الأساسية للعاملين وخاصة حقهم فى العمل اللائق والكرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى