عالم الفن

الإذاعة المصرية تحتفل بذكرى السندريلا والعندليب

اعتمد عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة خطة احتفال الشبكات الإذاعية للاحتفال بذكرى العندليب والسندريلا يوم 21 يونيو .

تبث شبكة الشباب والرياضة برنامج “نص النهار” اليوم الخميس وتستضيف الفترة الناقد السينمائية ماجدة خير الله وبرنامج “هنعيشها ببساطة”، ويوم الجمعة فقرة عن رحلة العندليب والسندريلا وبرنامج “آخر شقاوة” ومعلومات وفقرات ومسامع من أفلامهم وأغانيهم التى اهتمت بالأطفال، وبرنامج “شبابيك” يوم السبت وتخصيص فقرة مع سمير الجمل حول إبداع السندريلا والعندليب .

أما على إذاعة الشرق الأوسط فمن الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساء ويتضمن الاحتفال فقرات “هو وهى” كلمات وحكايات من عاصروا عبد الحليم وسعاد ويحملون لهم الذكريات وفقرة “أحضان الحبايب” ولقاء مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودى حول الصداقة التى جمعته معهم وذكريات عن حالة الحب الذى عاشها مع حليم ثم فقرة “السندريلا حبى أنا” و لقاء مع النجوم الذين عاشوا أحلى الأيام والذكريات مع السندريلا من خلال أعمالهم الفنية معها مثل حسن يوسف وعزت العلايلى وكريمة مختار وميرنا وليد وعلى بدرخان.

كذلك فقرة “شيكا بيكا” ولقاء مع الناقد السينمائى طارق الشناوى وماجد خير الله، وهل كانت الأعمال الدرامية التى قدمت عن قصة حياتهم على مستوى تاريخهم الفنى أم بالسلب عليهم ورؤية خاصة على أعمالهم السينمائية.

فيما ستبث شبكة البرنامج العام “ببرنامج صباح الخير” فقرات ربط وحوارات مع د. زين نصار أستاذ الموسيقى الذى يطلعنا على المراحل الفنية فى حياة العندليب وحوار مع الخال عبد الرحمن الأبنودى وحكايات مشوار الفن الذى جمعت بينهما ومسامع غنائية للعندليب الأسمر.

Source: فن اليوم السابع

    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى