الأخبارالشركاترئيسىعقاراتمحلياتملفات وتقارير

الإسكان تطرح مناقصات لتنفيذ محطات مياه بالقري تعمل بالتكنولوجيا الحديثة

كتب احمد سمير:

كشف المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق في تصريحات خاصة لموقع “عالم البيزنس” عن طرح عدداً من المناقصات العامة علي الشركات المتخصصة لتنفيذ محطات مياه صغيرة تعمل بالتكنولوجيا الحديثة لتوفير مياه الشرب للقري الأكثر إحتياجاً.

وأضاف معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق أن وزارة الإسكان والمرافق إنتهت من تحديد عدداص من القري التي سيتم البدء في تنفيذ المحطات بها خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، موضحاً أن مدة تنفيذ المحطة لايتخطي الـ 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.

وأشار إلي أنه لم يسمح بأي تأخير من الشركات الفائزة بتنفيذ المشروعات ، موضحاً أنه سيتم سحب الأعمال في حلة التأكد من وجود تأخير من قبل الشركة.

وأكد أن العقارات المخالفة التي تم إنشائها مؤخراً في عدداً من المحافظات ساهمت في ضعف مياه الشرب في العديد من الأحياء والتي بدورها أثرت علي شبكة المياه وضعفها.

وكشف “الرفاعي” عن أن مخصصات قطاع المرافق للعام المالي الجاري تخطت الـ 12 مليار جنيه ، موزعة علي الهيئة القومية للمياه والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي .

وأوضح معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق ، أن مصر تشهد حالياًُ ثورة في تنفيذ محطات مياه وصرف صحي وإعادة تأهيل البنية التحتية المتهالكة .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى