الأخباربنوكرئيسى

«البركة مصر» يدرس الحصول على تمويل من مؤسسة التمويل الدولية

كتب: مجدي دربالة

قال بنك البركة مصر، بقيادة حازم حجازي الرئيس التنفيذي للبنك، إنه لم يتوصل إلى اتفاق نهائي حتى الآن بشأن الحصول على تمويل من مؤسسة التمويل الدولية، وأن الأمر ما زال في مرحلة الدراسة.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لمؤسسة التمويل الدولية، ذراع مجموعة البنك الدولي للاستثمار في القطاع الخاص، تدرس المؤسسة إقراض بنك البركة – مصر 55 مليون دولار،

وأشارت المؤسسة إلى أن القرض يتكون من شريحة لتمويل رأس المال العامل أجل عام قابلة للتجديد مرتين بحد أقصى 36 شهرًا، يشمل أيضًا التمويل شريحة أخرى بقيمة 5 ملايين دولار لتمويل التجارة.

وقالت مؤسسة التمويل الدولية، إن الهدف من القرض استخدام عائداته للتوسع في تمويلات الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خاصة التي تمتلكها النساء.

يشار إلى أن بنك البركة مصر حقق أرباحاً بلغت 445.68 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 369.38 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الثلاثة أشهر إلى 1.02 مليار جنيه، مقابل 720.95 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك إلى 444.03 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 368.64 مليون جنيه في الربع الأول من 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى