أسواق المالالأخبارخدمات

البيض الأحمر يرتفع الى 3 جنيهات.. إليك الأسعار الجديدة

كتبت- إسراء كامل

شهدت أسعار الدواجن والبيض في الأسواق، اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، تباينًا ملحوظًا، وفقًا للشركات التي طبقت التخفيضات المتفق عليها، وانضمت إلى المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، وهناك شركات ومزارع لم تنضم للمبادرة. 

أسعار البيض في المزارع والمحال التجارية مع تطبيق المبادرة الحكومية 

بلغ سعر كرتونة البيض في المزرعة أي جملة اليوم الأربعاء نحو 115 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 125 جنيهًا كحد أقصى، وذلك ضمن تنفيذ مبادرة خفض أسعار البيض بنسبة 15%. 

 أسعار البيض في المزارع التي لم تطبق المبادرة   

أما عن أسعار البيض في المزارع والشركات التي لم تطبق المبادرة الحكومية، اليوم الأربعاء، تراوح كرتونة البيض بلدي ما بين 129 إلى 130 جنيهًا، سعر كرتونة البيض الأحمر من 133 إلى 134 جنيهًا، سعر كرتونة البيض الأبيض من 133 جنيهًا إلى 134 جنيهًا. 

أسعار البيض جملة في الشركات 

وتراوح سعر البيض الأبيض جملة في الشركات من 130.5 جنيه إلى 134 جنيهًا للكرتونة، فيما تراوح سعر البيض الأحمر من 130.75 جنيه  إلى 137 جنيهًا للكرتونة. 

كما بلغت أسعار الدواجن البيضاء والبلدي في الأسواق للمستهلك، بلغ متوسط سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 75.58 جنيه، وتراوح سعر كيلو الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك من 65 جنيهًا حتى 85 جنيهًا. 

 وسجل متوسط سعر الدواجن البلدي للمستهلك نحو 104.8 جنيه، وتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي من 80 جنيهًا إلى 135 جنيهًا، وذلك وفقًا لرصد بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء. 

نرشح لك: أسعار الذهب بالتعاملات المسائية.. أعرف كم يسجل عيار 21؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى