الأخباربنوكرئيسى

“التجاري الدولي” يطلق مشروع “أطفال أصحاء” بالتعاون مع “راعي مصر”

كتب مجدي دربالة

أطلقت مؤسسة البنك التجاري الدولي مشروع “أطفال أصحاء” بالتعاون مع مؤسسة “راعي مصر”، وذلك إطار حرص البنك على دعم الطفل المصري صحيًا واجتماعيًا، وتماشيًا مع أهداف مبادرة “لمصر”.

كما يأتي ذلك استكمالًا للدور الذي تقدمه المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لدعم خطط الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتماشيًا مع رؤية مصر 2030، وذلك من خلال تمويل القوافل الطبية في مجال طب الأطفال بكافة قرى ومراكز المبادرة الرئاسية.
حضر حفل توقيع المشروع وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، ووزيرة البيئة السابقة الدكتورة ليلى إسكندر .

كما حضر الحفل كل من، عمرو الجناينى الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي – مصر، وعضو مجلس أمناء مؤسسة البنك التجاري الدولي، ونادية حسني أمين عام مجلس أمناء مؤسسة البنك التجاري الدولي، و أمير رمزي رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، و شريف السعيد، مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، دينا أحمد، مخطط أول برامج بمؤسسة البنك التجاري الدولي، لوجين حسين، مخطط أول برامج بمؤسسة البنك التجاري الدولي، إيرينى صفوت، مخطط برامج بمؤسسة البنك التجاري الدولي وأعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، و كبار رجال الأعمال و الفنانين و الإعلامين.
قال ” الجناينى” إن التعاون بين البنك التجاري الدولي و راعي مصر للتنمية تمتد لأكثر من 5 سنوات وتم من خلالها علاج حوالي 170 ألف طفل وهذا مثال يحتذي به في تعظيم نتاج الجهد من خلال التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الحكومية والقطاع الخاص

ومن خلال ذلك سنتمكن من الوصول الى كل طفل محتاج حيث تولي مؤسسة البنك التجاري الدولي اهتماماً بالغاً لخدمة الأطفال الأقل حظاً وتوفر لهم أفضل الخدمات الصحية على أعلى مستوى والتي يخصص لها البنك التجاري الدولي – مصر نسبة 1.5% من صافي أرباحه السنوية.

ويهدف مشروع أطفال أصحاء لتحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات الأكثر احتياجا، كما يهدف إلى توفير الرعاية الصحية لأطفال مصر من خلال تمويل عدد 3 قوافل طبية وإرسالها إلى كافة قرى ومراكز مبادرة لمصر في مختلف التخصصات للكشف على 200 ألف طفل وبالأخص الأطفال الذين يعانون من أمراض سوء التغذية وذلك بمحافظات: أسيوط، سوهاج، الأقصر، أسوان، الفيوم، المنيا، قنا.

وذلك استكمالا للدور الفعال الذي قدمته مبادرة حياة كريمة. وقد تم تمويل القوافل الطبية بمبلغ حوالي 15 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى