الأخباررئيسى

«التعليم»: فتح أول مدرسة متخصصة في التكنولوجيا الزراعية بمنطقة توشكى قريبًا

كتبت: أمل سعداوي

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تزعم فتح أول مدرسة متخصصة في التكنولوجيا الزراعية، بمنطقة توشكى قريبًا، من أجل خدمًا المشروع القومي الخاص بالاستصلاح الزراعي لمليون فدان، لتوسيع الرقعة الزراعية في مصر، فضلًا عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية المختلفة.

أكد المصدر في تصريحات صحفية، أن امدرسة ستقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الأعدادية. مؤكدًا أنه سيكون هناك تخصصات مختلفة، مثل: التكنولوجيا الزراعية، وتكنولوجيا إنتاج الأخشاب من النخيل، وتخصصات أخرى من أجل توسيع استخدام التكنولوجيا في الزراعة، وحصد الإنتاج، وغيرها.

أوضح المصدر، أن المدرسة ستكون داخلية، بمعنى أنه سيتم توفير أماكن للإقامة للطلاب على نفقة المدرسة. مؤكدًا أن المدرسة ستستقبل طلابها من مختلف المحافظات، ويسسيتم اختيارهم وفقًا للمجموع وبعض الاختبارات الآخر.

أشار المصدر، إلى أنه سيتم دفع مبالغ شهرية للطلاب المتفوقين، نظير التدريبات العملية، بحيث يتم تحفيزهم أثناء فترة دراستهم بالمدرسة، وستكون المكافأة أعلى من 500 جنيه، بحيث يوفروا احتياجاتهم الشخصية.مًشيرًا إلى لطلاب لن يتحملوا أي تكاليف طوال فترة دراستهم، ولحين التخرج بعد 3 سنوات.

وتوقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يصل عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في العام الدراسي المقبل، إلى 40 مدرسة تكنولوجية، وأن تكون خارج نطاق إقليم القاهرة الكبرى، لتخدم طلاب باقي المحافظات، مثل الدلتا وجنوب مصر، لافتة إلى أنه من المخطط الاتفاق على إنشاء عددًا من المدارس في نطاق الصعيد قريبًا، على أن تكون البداية في أسيوط والمنيا.

إقرأ أيضًا: التفاصيل الكاملة لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 وشروط التقديم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى