اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

التموين: إستمرار صرف سلع أكتوبر.. ونسب الصرف تتخطي 97٪

الشيخ : انتهاء تحديث نظام الماكينات ومخزونات السلع آمنة

كتبت دعاء عبدالحليم

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إستمرارا صرف سلع أكتوبر حتي نهاية الشهر مع الإستعدادات لتوفير سلع نوفمبر المقبل المنافذ يوم 27 من الشهر الجاري عبر 1500 مخزن تابعين لشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة.

وكشف وليد الشيخ نقيب البقاليين التموينيين، عن إنتظام المنافذ والمجمعات الاستهلاكية البالغ عددها 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية في صرف السلع المدعمة للمواطنين أصحاب البطاقات و عددهم 64 مليون مواطن مقيدين علي 23 مليون بطاقة، منوها إلي إرتفاع السلع التي تم صرفها لأكثر من 97٪. من إجمالي المقررات الشهرية.

انتهاء تحديث نظام تشغيل الماكينات

ونوه الشيخ إلي إنتهاء الوزارة والشركة المسؤولة عن منظومة السلع من التحديثات الخاصة بماكينات الصرف والذي تسبب في توقف نظام التشغيل لبضع دقائق قبل أن يعاود التشغيل مرة أخري ومستمر لنهاية الشهر، نافياً توقف الصرف يوم 15 أكتوبر الماضي.

37 مليار جنيه قيمة السلع التموينية

وأوضح أنه يتم توفير 31 صنفاً من السلع المدعمة علي البطاقات، حيث تبلغ قيمة السلع التموينية لـ 37 مليار جنيه سنويا .

وجود وفرة السلع الاساسية

وأكد الشيخ، عدم وجود نقصاً في أية صنفاً من السلع الأساسية ، موضحاً تأمين الدوله تلك الاحتياطات عبر إقامه المخازن الاستراتيجية لتحسين عملية تداول السلع الأمر الذي يحافظ على الأمن الغذائي بالمعدلات المطمئنة .

ثبات سعرالسلع

وأشار إلي أن الأسعار ثابته دون تغيير ، كما أن التاجر يستطيع صرف باقى الاستعاضة و الربط السلعي الخاصة به فور الانتهاء من تسليم الاستعاضة الاولى، مؤكداً أن نسب صرف السلع التموينية تصل 60٪ خلال أول 5 ايام من الشهر مما يؤكد توافر السلع .

نرشح لك:تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسي ..الزراعة تواصل طرح السلع الغذائية في المنافذ

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى