اقتصاد وأسواقالأخبارحوادث وقضايامحليات

التموين: ضبط 30 طن قمح محلي قبل بيعها في السوق السوداء

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، استقبال القمح المحلي من المزارعين ، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الخاصة بمنع تداوله خارج الإطار القانوني.

حملات رقابية على اماكن تجميع محصول القمح

وقال أحمد السيد عبد اللطيف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة قنا، أنه يتم تسيير حملات رقابية علي أماكن تجميع المحصول المحلي للتأكد تسليمه إلي الجهات المسوقة ومنع تداوله بالسوق السوداء ، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين .

ضبط 30 طن قمح قبل بيعة بالسوق السوداء

وأوضح لـ “عالم البزنس” أن الحملات الرقابية أسفرت عن تحرير 32 محضر مخالفة وضبط 30 طنا من القمح تم نقله من المحافظة دون الحصول علي تصريح من مديرية التموين وذلك منذ بدء الموسم وحتي الآن.

أشار عبد اللطيف إلي أن الكميات كانت معدة للتداول بالسوق السوداء بالمخالفة للقانون ، من قبل بعض التجار وذلك بغرض البيع إلي مصانع الاعلاف.

أضاف أنه تم عرض المحاضر علي النيابة العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، فضلاً عن التحفظ على الكميات المضبوطة وإعادة تسليمها إلي الجهات المسوقة بموجب محضر الفرز من الجهات المعنية.
و قال عبد اللطيف ، أن المحافظة شهدت هذا العام زراعة نحو 75 الف فدان قمح ومستهدف توريد نحو 112 الف طن، بالإضافة إلي إستقبال إنتاجية الأراضي المستصلحة بالظهير الصحراوي مثل توشكي وشرق العوينات.

استلام 145 ألف طن من المزارعين حتى الان

وأوضح أنه تم حتي الآن استلام 145 الف طن وذلك عبر 14 نقطة تجميع والتي توفر سعات تخزينية تصل إلي 232 الف طن و تضم 4 صوامع وهي قنا التابعة لشركة مطاحن مصر العليا بطاقة تخزينية 30 الف طن و قوص بسعة 40 ألف طن ، والترامسة التابعة للشركة القابضة للصوامع بسعة 60 الف طن و المراشدة بسعة 60 الف طن بإجمالي 190 الف طن .

أضاف عبد اللطيف، أن هناك أيضا 9 شون بطاقة تخزينية 32 الف طن و بنكر بمدينة قوص سعة 24 الف طن، مشيراً إلي أن المديرية تعمل علي تقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان توريد المحصول المحلي دون معوقات مع صرف المستحقات خلال 24 ساعة من التسليم.

نرشح لك :مدير تموين قنا: نستهدف 112 ألف طن قمح بجانب إنتاجية الأراضي الجديدة

واكد مدير مديرية التموين بقنا ، ان زيادة معدل توريد القمح يساعد على تلبية احتياجات الدولة من الدقيق المدعم و إنتاج الخبز المدعم ، مشيرا في الوقت ذاته إلي تطبيق كافة الإجراءات لمنع تداول القمح خارج الإطار القانوني مع عدم السماح بنقل المحصول من محافظة الي أخري الا بعد الحصول على موافقة من المديرية

نرشح لك:مدير تموين قنا: نستهدف 112 ألف طن قمح بجانب إنتاجية الأراضي الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى