الأخبارملفات وتقاريرمنوعات

التنمية الصناعية: انتهاء المرحلة الأولى من ميكنة إجراءات التراخيص الصناعية خلال أسبوع

أعلن  المهندس أحمد عبد الرازق  رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه جارى الانتهاء من المرحلة الأولى من  الميكنة الداخلية لإجراءات التراخيص الصناعية خلال أسبوع، كما أعلن أن المرحلة الثانية من الميكنة والتى تشمل تفعيل فروع الهيئة الإقليمية وربطها إلكترونيا بحيث تقدم نفس خدمات المقر الرئيسى ستتم نهاية العام الجارى.

وفى ذات السياق، ضاف رئيس الهيئة، أن المرحلة الثالثة من الميكنة ستشمل إجراءات تخصيص الأراضى أسوة باستخراج التراخيص، كاشفا عن إصدار الهيئة 14 ألف رخصة مسبقة وبالاخطار لمصانع منذ العمل بقانون تبسيط اجراءات التراخيص حتى الآن.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الهيئة بأعضاء جمعية مستثمرى مدينة الإسكندرية مساء أمس الأربعاء، بحضور أمير واصف رئيس لجنة الصناعة بالجمعية والمهندس عماد رأفت نائب رئيس الهيئة وهانى المنشاوى عضو مجلس إدارة الجمعية .

وأضاف أن قانون التراخيص الصناعية الجديد يعد طفرة تشريعية، حيث تم التنسيق مع مجتمع الأعمال خطوة بخطوة خلال إعداده وقبل إقراره من خلال رصد الأعباء لدى المصنعين ليقدم حلول واقعية على الأرض بشكل مرضى لمتلقى هذا القانون، كما يعد أول تشريع يفترض جدية المستثمر حتى يثبت العكس بخلاف ما كان يحدث من قبل، مؤكدا أننا بصدد تغيير ثقافة العلاقة بين المستثمر والدولة حيث تم نقل المسئولية على عاتق المستثمر مشددا فى الوقت ذاته على أن التبسيط فى الإجراءات لا يعنى التهاون فى الاشتراطات مثل ما يتعلق بالبيئة والسلامة .

وتابع عبد الرازق، أن القانون  يتميز بالمرونة والتحديث المستمر داعياً رجال الأعمال والمستثمرين لإبداء آرائهم المستمرة تجاه القانون حيث سيتم تعديلها وإجراء أى تحسينات فورا من خلال لجنة دائمة للاشتراطات والتى تم تشكيلها  لهذا الغرض، لافتا إلى أن التواصل مستمر مع اتحاد الصناعات وجمعيات المستثمرين فى هذا الشأن.

وأضاف رئيس الهيئة، أن المستثمر يمكنه الإطلاع على كافة النماذج والإجراءات والاشتراطات المطلوبة منه من على موقع الهيئة الالكترونى بوضوح وشفافية تامة قبل البدء فى مشروعه الصناعى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى