الأخباررئيسى

«الحكومة» تكشف حقيقة الاقتراض من البنوك لاستكمال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

كتبت: تقى أيمن

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بعد التواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، كل ما تردد من أنباء بشأن الاقتراض من البنوك لاستكمال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الشركة، أن تمويل كافة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة تتم بشكل مستقل تماماً، من خلال الاعتماد على إيرادات الشركة من حصيلة بيع الأراضي للمطورين العقاريين إلى جانب الاستثمارات بالمشروع.

وأكد المركز الإعلامي، أن الشركة نجحت في إيجاد قيمة اقتصادية للأرض المقام عليها تلك المشروعات، ورفع قيمتها، ومن ثم توجيه إنفاقها لتمويل استكمال عمليات الإنشاء وسداد التزاماتها، دون الحاجة للحصول على أي قروض من البنوك.‎

وفي سياق متصل، تجاوزت معدلات الإنجاز في الحي الحكومي بالعاصمة 98%، وحي المال والأعمال، ومنطقة الأعمال المركزية التي تضم 20 برجاً منها البرج الأيقوني، حيث تم تنفيذ الأعمال بها بنسبة 60%، إضافة إلى الانتهاء بنسبة 100% من تنفيذ المدينة الرياضية.

وكذلك استمرار أعمال التنفيذ في مدينة الفنون والثقافة والأوبرا الجديدة، مدينة المعرفة، مركز مصر الثقافي الإسلامي، مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى الحدائق المركزية، والمدينة الأولمبية، وكذلك الخدمات التعليمية ومدارس وجامعات العاصمة الإدارية.

نرشح لك: وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروع الحدائق المركزية «كابيتال بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى