الأخباررئيسى

«الحكومة» تنفي تصدير شحنات فاسدة من البصل الأخضر المصري

كتبت: آية إسماعيل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كل ما تردد في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تصدير شحنات فاسدة من البصل الأخضر المصري تتسبب في الإصابة ببكتريا الإيكولاي

نفي شائعة تصدير شحنات فاسدة

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه تواصل مع الزراعة واستصلاح الأراضي والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت أنه لا صحة لتصدير شحنات فاسدة من البصل الأخضر المصري تتسبب في الإصابة ببكتريا الإيكولاي.

وشددت «الزراعة» على جودة وسلامة كافة المحاصيل الزراعية المصرية المصدرة للخارج بما فيها محصول البصل الأخضر، ومطابقتها للمواصفات القياسية العالمية.

كذلك أشارت الوزراة، إلى أنها لم تتلق أية ملاحظات أو إخطارات رفض للبصل الأخضر من أي دولة من دول العالم. نتيجة لوجود أية ملوثات ميكروبيولوجية أو تجاوز نسب متبقيات مبيدات خلال الفترة الماضية نهائياً.

وأكدت «الزراعة» أن كافة المحاصيل المصرية المُصدرة للخارج تخضع للفحوصات الدقيقة من قبل الحجر الزراعي من خلال، سحب عينات منها وتحليلها بالمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المتبعة عالمياً.

ولفت الوزارة، أن صادرات مصر من البصل الأخضر بلغت حوالي 43 ألف طن عام 2021، تم تصديرها إلى أكثر من 36 دولة مختلفة حول العالم.

الصادرات الزراعية تتجاوز الـ 5 مليون طن

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن الصادرات الصادرات الزراعية بلغت 5.6 مليون طن لأول مرة فى التاريخ هذا العام 2021، نظراً للجهود التي تقوم بها الوزارة في عمليات أحكام الرقابة من خلال:

  • الحجر الزراعي.
  • المعامل المعتمدة لكافة تحاليل أنواع الإيكولاي”E.coli”.
  • فتح الأسواق الجديدة.
  • الاعتماد على المنظومة الجديدة لتكويد المزارع التصديرية.

من جانبه، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى