أهلاويالأخبارعالم الرياضة

الدفاع بمذبحة بورسعيد: أحمد رضا مشجع أهلاوي ولديه معلومات ستغير القضية

أرشيفية – مذبحة بورسعيد

استهل المحامي ” جميل عبد الباقي ” عضو الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ ” مذبحة بورسعيد ” مرافعته عن المتهم الثالث و الخمسين ” أحمد رضا ” بالتأكيد على أنه من مشجعي النادي الأهلي الأمر الذي يستحيل معه تصور الواقعة على النحو المبين بالأوراق.

وتابع مشيراً لتحريات الضابط ” محمد خالد نمنم ” التي برأت موكله ونفت عنه اي صلة بوقائع القضية ، دافعاً بعدم الإعتداد بمحضر التحريات المُجراة بواسطة الضابط ” أحمد حجازي ” نظراً لأنه لم يعاصر الأحداث.

ونفى عبد الباقي حيازة موكله لأسلحة يوم الواقعة، مشدداً بأن أقوال شهود الإثبات الثلاثة التي ادانته جائت متضاربة مشدداَ بأن أقوال الضباط في التحقيقات أفادت بعدم وجود ثمة أسلحة مع مشجعي النادي الأهلي .

وبدأ لافتاً اعتراض احد اعضاء الدفاع على ما تقدم به زميله امام المحكمة ليقوم القاضي بتنبيهه بأنه لا يجوز أن يقاطع المرافعة وانه اذا ما كان يريد أن يسرد ملاحظاته فليدونها اولاً ثم يتقدم بها في الوقت المناسب .

وتجدر الإشارة الى انه وفي بداية جلسة اليوم تعالت صيحات احد المتهمين من داخل القفص وبعد أن سأله القاضي عن اسمه ومما يشكو ليجيبه المتهم بأنه يدعى ” كريم محمد ” و يعاني من وعكة صحية ليكن رد القاضي بأنه سيخذ ما يلزم .

وطالب دفاع المتهمين بإخراج المتهم ” أحمد رضا ” من القفص نظراً لإمتلاكه معلومات هامة تغير وجه الرأي في الدعوة مؤكداً بأن تلك المعلومات تهدر كل دليل قولي و فني بالأوراق قُدم بها المتهمون كافة بما فيهم ” رضا ” نفسه .

وأوضح عضو الدفاع المحامي ” أشرف العزبي ” بأن المتهم يملك معلومات عن كيفية ” تلقين ” شهود الإثبات أثناء وجودهم امام النيابة العامة، ويعلم ماذا كان يدور بمكتب دفاع المدعين بالحق المدني و داخل جدران النادي الأهلي زاعماً ان اختيار الشهود كان يتم هناك .

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي ”الألتراس” انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى إستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

Source:: الأخبار

    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى