الأخباربنوكرئيسىمباشر من مصر

الدولة المصرية تسعى لوقف الهدر الدولاري.. وتفعيل شعار «صنع في مصر»

«المركزي» يوجه البنوك والقطاعات المصرفية بتذليل العقبات التي تواجه المصنعين المصريين

كتبت- إسراء كامل

أعلنت الدولة عن سعيها لدعم الصناعة المصرية وتعزيز الإعتماد على المنتج المحلي، يأتي ذلك في ضوء ذلك تكليف البنك المركزي بقيادة المحافظ حسن عبدالله، البنوك العاملة بتكثيف جهودها لتذليل المعوقات التي تواجه المصنعين، ودعم المنتج المصري وأصحاب المشروعات. 

وقال الصحفي مجدي دربالة، ببرنامج مباشر من مصر، المذاع على الفضائية المصرية: إن  مصدر مصرفي، أكد أن البنوك العاملة في مصر، وعلى رأسها البنك الأهلي المصري بقيادة هشام عكاشة، كثفوا لقائتهم برجال الصناعة لتذليل العقبات التي تواجههم، وذلك يأتي في سبيل تدعيم الصناعة المصرية وتفعيل «شعار صنع في مصر». 

وأضاف المصدر أن توجيهات “عكاشة”، تتركز على توفير نصائح إقتصادية لأصحاب المشروعات بهدف تحريرهم من أية قيود تعيق إنطلاق الصناعة الوطنية، وكذلك دراسة أي معوقعات تمويلية تواجه أصحاب هذه المشروعات. 

يذكر أن الدولة تسعى لتقليل الهدر من العملة الصعبة، حيث وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتحديد السلع التي تستوردها مصر، للحد من هدر العملة الأجنبية، وكذلك البحث عن مصنعين مصريين.

كما إلتقي “مدبولي” برجال الصناعة المصريين وتشجيعهم لإنتاج السلع محلياً، كما وجه البنك المركزي والقطاعات المصرفية بتذليل كل الصعوبات التي تواجههم لتعزيز «شعار صنع في مصر». 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى