الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

الرئيس السيسي يتوجه إلى الأردن تلبية لدعوة الملك عبد الله الثاني

كتبت: آية إسماعيل

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم الإثنين، مطار القاهرة الدولى، متوجهاً إلى العاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية لتلبية دعوة الملك عبد الله الثاني.

ووفقاً لما قاله السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، فإن الهدف من الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين.

زيارة الرئيس السيسي للأردن

فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار حرص الجانبين على مواصلة التنسيق المنتظم من أجل تضافر الجهود لصون الأمن القومي العربي.

من جانبه أوضح ناصر القلاب وزير الإعلام الأردني السابق، أن زيارة  الرئيس السيسي للأردن تآتي في إطار العلاقات المصرية الأردنية المتماسكة في كافة المجالات.

وقال وزير الإعلام الأردني السابق، إن الرئيس السيسي يأتي اليوم لبلده الثاني فالقضية ليست فقط قضايا سياسية أو اقتصادية مطروحة لكنها تشريف من قبل الشعب المصري العزيز لشعب الأردن.

وتابع القلاب،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» قائلًا: “هناك قضايا متعددة في المرحلة الحالية تشهد نقاشات وتفاهمات ومصر والأردن دائمًا في اتجاه واحد سياسيًا وبشكل تكاملي من الناحية الاقتصادية في كافة مراحل العلاقات خاصة أن المنطقة الآن تعيش أوضاع غير عادية فهناك تهديدات لخنق دول عربية في مقدمتها العراق ولبنان وسوريا واليمن عبر إيران.

بالإضافة لليبيا تشهد الأخرى تدخلات كبيرة ولذلك تأتي القمة في توقيت بالغ الأهمية كون مصر هي الضلع الأساسي في المعادلة العربية والجميع يعرف ذلك فهي الأخت الكبرى واللاعب الأكبر في المنطقة وهذا موجود في موروثات الشعوب وليس الحكومات فقد فعندما يصل الرئيس المصري للأردن ينعكس ذلك على الشعب الأردنى.

وأكد أن الأهمية الكبرى لزيارة اليوم تأتي في إطار توحيد الرأي العربي الذي يشهد تشتتًا في السنوات الأخيرة قائلا: “هناك مشاكل كبيرة في الوطن العربي وبعض البلدان العربية لديها خلافات ومشاكل بينها وبين أشقائها العرب ومن ثم يجب توحيد الموقف العربي وجمع شتاته سواء سياسيًا أو اقتصاديًا بالإضافة للتحديات العالقة في المنطقة والتي تطل علينا”.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يُصدر قرارات جديدة بشأن الخطة الاستراتيجية القُطرية.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى