اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

السعودية تثبت اسعار بيع النفط لآسيا وترفع السعر لأمريكا

روسيا تؤكد التزامها بالخفض الطوعي لصادرات النفط حتى نهاية 2023

قالت مصادر سعودية مطلعة :  إن شركة أرامكو السعودية ،  قررت الإبقاء على سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف ،  إلى عملائها في آسيا خلال شهر ديسمبر ،  دون تغيير عن الشهر السابق، ما يعني توقف  سلسلة ارتفاع الأسعار ، التي  استمرت على مدى الخمسة أشهر الماضية.

ولفتت  ارامكو إلى تجديد سعر البيع الرسمي  ، للنفط العربي الخفيف عند 4 دولارات للبرميل ، فوق متوسط خامي عمان/دبي ، وهي نفس العلاوة المسجلة في نوفمبر.

سعر النفط الخام بالغ الخفة

اشارت  أرامكو إلى رفع سعر النفط الخام بالغ الخفة  ، إلى آسيا بالنسبة لأسعار البيع الرسمية لشهر ديسمبر، وذلك للشهر الثالث ، بمقدار 70 سنتا إلى 4.05 دولار للبرميل ،  فوق أسعار خامي عمان/دبي ،  مدعومة بالأسعار القوية للخام الخفيف عالي الكبريت ، في سوق التعاملات الفورية.

النفط العربي الخفيف

أكدت  أرامكو خفض  سعر البيع الرسمي للنفط العربي الخفيف ، لشهر ديسمبر إلى شمال غرب أوروبا بمقدار 2.30 دولار للبرميل ،  إلى 4.90 دولار للبرميل فوق سعر خام برنت في بورصة لندن.

ارتفع سعر البيع الرسمي للنفط العربي الخفيف ،  إلى الولايات المتحدة بمقدار 1.30 دولار إلى 8.75 دولار ،  للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت في ديسمبر

روسيا تؤكد التزامها بالخفض الطوعي

أكد  ألكسندر نوفاك ،  نائب رئيس الوزراء الروسي ،  التزام بلاده بالخفض الطوعي ،  لصادرات النفط حتى نهاية العام الجاري 2023، لاحداث تحقيق توازن في سوق النفط العالمي.

قال نوفاك : إن روسيا ستواصل سياسة تقليص الإمدادات الخارجية ، من النفط الخام والمنتجات النفطية  ، بمقدار 300 ألف برميل يوميا  ، حتى نهاية ديسمبر المقبل.

أضاف نوفاك أن الخفض الطوعي،  “يأتي بهدف تعزيز الإجراءات التي اتخذتها دول أوبك بلس ، بهدف دعم استقرار وتوازن أسواق النفط”.

 

بعد زيادة سعر البنزين .. ماهى مميزات وعيوب تحويل السيارة للعمل بالغاز ؟« تقرير»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى