الأخباررئيسى

السكة الحديد والمترو تقرران منع ركوب المواطنين بدون الكمامة ابتداء من السبت المقبل

بات ارتداء الكمامة أمرًا ضروريًا في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، في كافة انحاء العالم لا سيما مصر، وحرصًا من الحكومة المصرية ومؤسسات الدولة على سلامة وصحة المواطنين، ومنعًا لانتقال العدوى بين المواطنين، قررت هيئتي السكة الحديد ومترو الأنفاق منع استقلال أي مواطن لقطاراتها بدون ارتداء الكمامة اعتبارًا من يوم السبت المقبل.

وكانت مصادر بهيئة السكة الحديد، أكدت أنه لن يسمح للركاب باستقلال القطارات بعد استئناف التشغيل ابتداء من السبت المقبل بدون ارتداء كمامة، للحماية من الفيروس، وتنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر الأحد الماضى.

وفي نفس السياق، قررت هيئة مترو الأنفاق، عدم السماح للركاب بدخول محطات الخطوط الثلاثة بعد استئناف التشغيل ابتداء من السبت المقبل بدون ارتداء كمامة، حماية من كورونا وتنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر الأحد الماضى.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق أنه سيتم إيقاف حركة كافة وسائل النقل الجماعى خلال أسبوع عيد الفطر المبارك لمدة 6 أيام ابتداء من الأحد المقبل حتى الجمعة القادمة مع حظر حركة المواطنين من الساعة الخامسة مساء حتى السادسة صباحا ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد رئيس مجلس الوزراء الوزراء فى مؤتمره الصحفى الذي عقده قبل عيد الفطر المبارك ، سيتم فرض حظر حركة المواطنين اعتبارا من الخامسة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم الثانى، مع غلق كافة المولات والشواطئ والمناطق الترفيهية، وإيقاف كافة وسائل المواصلات وأتوبيسات الرحلات، خلال فترة العيد.

اقرأ أيضًا..«الإسكان»: بدء حجز وحدات الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي 14 يونيو المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى