الأخبارحول العالمرئيسى

السيسي بعد فوزه بولاية جديدة: تصويت المصريين رسالة رفض لحرب غزة

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقبال المصريين على التصويت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مؤكدا أن التصويت يبعث رسالة رفض لحرب غزة، وقال السيسي في أول كلمة متلفزة له بعد إعلان فوزه اليوم بفترة رئاسية جديدة في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي، إن الانتخابات الرئاسية كانت دليل على حيوية وفعالية المجتمع المصري”، وأضاف أن “إرادة المصريين نافذة بصوت كل مصري ومصرية، وتابعت المشهد الانتخابي عن كثب.

وقال السيسي “أتحدث إليكم اليوم وقد غمرتني السعادة بمشهد اصطفافكم وانخراطكم في صفوف الناخبين في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي وهو ما يعد دلالة واضحة لكل متابع في الداخل أو في الخارج عن حيوية وفاعلية المجتمع المصري بكافة أطيافه وفئاته ويؤكد على أن إرادة المصريين نافذة بصوت كل مصري ومصرية.

قرارات الرئيس السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

اصطفاف المصريين

واعتبر السيسي أن اصطفاف المصريين “كان تصويتا للعالم كله من أجل التعبير عن رفضهم gلحرب غير الإنسانية في غزة وليس لمجرد اختيار رئيسهم لفترة رئاسية، في مشهد حضاري تضافرت فيه جهود الدولة – حكومة وشعبا – ليخرج بهذا المظهر المشرف والذي لم يشهد أية تجاوزات أو خروقات أمنية على الرغم من هذه الحشود غير المسبوقة”.

وأشاد السيسي بجهود المصريين مؤكدا أن البطل في مواجهة التحديات كان المواطن المصري الذي تصدى للإرهاب وعنفه وتحمل الإصلاح الاقتصادي وآثاره وواجه الأزمات بثبـات ووعـي وحكمـة.

نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة

وقال “أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة التي نسعى لإقامتها، وفق رؤية مشتركة تجمعنا دولة ديمقراطية تجمع أبناءها في إطار من احترام الدستور والقانون وتسير بخطوات ثابتة نحو الحداثة والتنمية قائمة على العلم والتكنولوجيا محافظة على هويتها وثقافتها وتراثها تضع بناء الإنسان في مقدمة أولوياتها وتســعى لتوفيـر الحياة الكريمة له وتمتلك القدرات العسكرية والسياسية والاقتصادية التي تحافظ على أمنها القومي، ومكتسبات شعبها”.

وخلص السيسي إلى القول: “إنني كما عاهدتكم رجل مصري نشأ في أصالة الحارة المصرية العريقة.. أنتمي إلى المؤسسة العسكرية.. ولا أملك في مهمتي التي كلفتموني بها سوى العمل بكم، ومن أجلكم لا أدخر جهدا، ولا أسعى سوى لإرضاء الله تعالى، وتحقيق آمالكم وتطلعاتكم”.

وأكد السيسي أن الحرب في غزة تتطلب بذل كافة الجهود لوقفها، لخطورتها على الأمن القومي المصري وعلى القضية الفلسطينية”، واعتبر أن التصويت في الانتخابات الرئاسية كان دليل على رفض المصريين لهذه الحرب.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر في وقت سابق اليوم فوز السيسي بفترة رئاسية جديدة بعد حصوله على 89.6% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى