الأخبارالشركاترئيسى

«الصناعات الغذائية» تؤكد استمرار إنتاجها لتلبية احتياجات المواطنين

في إطار حرص مؤسسات الدولة على استمرار تقديم الخدمات للمواطنين في هذه الأيام، أكدت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، استمرار تشغيل المصانع على مدار الأسبوع، واستثناء مركبات نقل مستلزمات الإنتاج للمصانع والمزارع والسلع النهائية للسوق المحلي والتصدير، وسيارات وأتوبيسات العاملين.

وذكرت غرفة الصناعات في بيان لها اليوم الأحد، أنهم مستمرون في أداء الدور الوطني واستمرار عجلة الإنتاج لتلبية احتياجات المواطنين.

وجانبه قال أشرف الجزايلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إنه يتم التواصل بشكل مستمر مع وزارة التموين، موضحاً أنه تم عقد اجتماع موسع مع وزير التموين لمناقشة التداعيات الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد وتأثيره على قطاع الصناعات الغذائية، وكذا ضرورة العمل على توافر المواد الخام ومستلزمات الإنتاج والمنتجات الغذائية النهائية، وعدم حدوث أي اضطرابات في سلاسل التوريد.

وتم إنشاء غرفة عمليات داخل غرفة الصناعات الغذائية بالتنسيق مع الوزارة لحل المشاكل المتعلقة بالخامات والتشغيل وقطاع الحبوب والسوبر ماركت والمحلات والسلاسل التجارية.

وتم تفعيل خدمة الخط الساخن والمتصلة مباشرة بغرفة عمليات دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء بهدف مساعدة كافة المنتجين والمصنعين والموردين والسلاسل التجارية وتلقي مشكلاتهم المتعلقة بالقطاع خلال الفترة الحالية.

وفي النهاية أعرب رئيس غرفة الصناعات عن خالص التقدير لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين، على كافة الجهود المبذولة من الدولة لدعم القطاع الصناعي والحد من التداعيات الاقتصادية في ظل الظروف الحالية.

اقرأ أيضًا.. احذرو.. أطعمة تضعف المناعة وتزيد نسبة الإصابة بفيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى