الأخباررئيسى

«الغرفة التجارية» تؤكد على ضرورة التنسيق مع الوزرات لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كتبت: تقى أيمن

قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن التنسيق مع الوزارات والجهات المختلفة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يُساند القاعدة العريضة لاقتصادنا القومي.

ووجه «العربي» بضرورة تنظيم مزيد من الندوات واللقاءات لتوعية منتسبي الغرف التجارية بكافة المستجدات والقرارات والتعليمات المنظمة للشئون الاقتصادية لتحقيق المستهدف من الخطط التطويرية التي تقوم بها كافة الغرفة طبقًا للخطة التطويرية العامة للدولة.

وجاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها غرفة القاهرة بالاشتراك مع مصلحة الضرائب المصرية لتوعية منتسبيها من تجار وصناع ومؤدي خدمات بالمستجدات الضريبية بشكل عام وقانون 152 لسنة 2020 ومزاياه الضريبية بصفة خاصة.

وأشاد رئيس اتحاد الغرف التجارية بتعاون واستجابة مسئولي وزارة المالية لمناقشة كافة المستجدات سواء الضريبية أو الجمركية، وعقد لقاءات مشتركة للرد على استفسارات التجار، والكشف عن تفاصيل المنظومة الضريبية والجمركية الجديدة وكيفية التعامل معها، وهو ما يؤكد تكامل الأدوار للوصول إلى أفضل النتائج في تطبيق النظم الحديثة سواء الضريبية أو الجمركية.

يذكر أن، جهاز تنمية المشروعات، أعلن عن خطة متكاملة لراغبي الاستثمار فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تشمل طرق التمويل الميسرة والمتنوعة، والحوافز غير المالية والتيسيرات الضريبية المشمولة بقانون تنمية المشروعات رقم 152 لسنة 2020، كما يتيح الجهاز استخراج مستندات التأسيس والتراخيص من مكان واحد بمكاتب الجهاز.

إقرأ أيضاً.. رئيس الغرف التجارية يكلف بتكثيف متابعة السوق ورصد معروض السلع استعدادًا لشهر رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى