الأخباربنوكرئيسى

الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة للمرة الثانية في 2024

قرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، في ثاني اجتماعاته في 2024، تثبيت أسعار الفائدة لتظل عند قمتها الحالية في نطاق بين 5.25% و5.50%.

ويأتي تثبيت أسعار الفائدة متماشيا مع غالبية التوقعات، وهي المرة الثانية على التوالي خلال عام 2024 التي يثبت فيها الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

القرار جاء بعد ارتفاع معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة بشكل طفيف -خلافا لتوقعات باستقراره- خلال فبراير 2024 إلى 3.2% من 3.1% في يناير الماضي، وذلك بعدما كان تباطأ في يناير مقارنة بديسمبر.

وكان جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي، في وقت سابق من مارس الجاري، إن البنك يحتاج إلى ثقة أكبر في أن التضخم ينخفض على نحو مستدام صوب هدفه البالغ 2%.

ووفق توقعات سابقة للفيدرالي، فمن المحتمل أن يخفض المركزي الأمريكي الفائدة الأساسية ثلاث مرات خلال عام 2024 لتصل إلى 4.6% مع نهاية العام.

وفي العام الماضي، أبقى الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير في 4 اجتماعات هي يونيو، وسبتمبر، ونوفمبر، وديسمبر، وذلك بعد جولة تاريخية من تشديد السياسة النقدية بدأها في مارس 2022 في أعقاب اندلاع الحرب في أوكرانيا.

وإلى جانب ارتفاع التضخم في فبراير، فقد زاد أيضا معدل البطالة في أمريكا خلال الشهر نفسه إلى 3.9% من 3.7% سجلها في يناير السابق له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى