أسواق المالالبورصة المصرية

القابضة الكويتية تفتتح مصانع جديدة باستثمارات 1.4 مليار جنيه

كشفت الشركة القابضة الكويتية عن افتتاح وتطوير مصانع في مصر بتكلفة استثمارية تبلغ 1.4 مليار جنيه (46 مليون دولار) من خلال شركتها المملوكة بالكامل (سبريا مصر).

وذكرت الشركة، أن سبريا مصر افتتحت مصنعاً لإنتاج حامض الكبريتيك بالتوازي مع زيادة الطاقة الإنتاجية لعدد من المصانع القائمة وإنجاز التوسعات لبعض خطوط الإنتاج؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال شريف الزيات، العضو المنتدب للشركة القابضة المصرية الكويتية، إن مصنع حامض الكبريتيك الجديد يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 165 ألف طن سنوياً وسيتم توجيه 80% من الإنتاج إلى مصنع الإسكندرية للأسمدة المملوك للشركة القابضة المصرية الكويتية بنسبة 69%.

وأوضح الزيات أن (سبريا) افتتحت 6 خطوط إنتاج جديدة منها خط ينتج 3 ملايين لوح فورميكا سنوياً وسيتم توجيه إنتاجه بالكامل للتصدير إلى جانب زيادة الطاقة الإنتاجية لعدد من المصانع القائمة.

وبين أن إنتاج هذه الخطوط بدأ بالفعل خلال الـ6 أشهر الماضية متوقعاً أن تظهر النتائج الإيجابية لتشغيل هذه الخطوط بكامل سعتها الإنتاجية في نتائج أعمال الشركة القابضة المصرية الكويتية في الأشهر المقبلة.

وذكر أن الشركة لديها مجموعة متكاملة من المصانع في مجال البتروكيماويات يصل عددها إلى 14 مصنعاً وتنتج الفورمالديهايد ومركبات اليوريا الميلامين والغراء الجاف والسائل وراتنجات الفينول والفورميكا وحمض الكبريتيك.

وتراجعت أرباح شركة القابضة الكويتية بنسبة 37.7% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 71.1 مليون دولار، مقارنة بربح 114 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2022.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل 215 مليون دولار، مقابل 274.49 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى