الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

القاضي: نسعى لتقديم خدمات تتفق ورؤية الدولة في تسريع عملية التحول لمجتمع لا نقدي

المصرف المتحد يُطلق خدمة السداد اللحظي للإلتزامات الضريبية بالتعاون مع شركة e-finance  عبر بوابة مصلحة الضرائب الإلكترونية

كتب: مجدي دربالة

أعلن اشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، أن المصرف اطلق مؤخرًا خدمة السداد اللحظي للالتزامات الضريبية «الفواتير الضريبية» للعملاء وغير العملاء بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية  e-finance وعبر البوابة الإليكترونية لمصلحة الضرائب المصرية.

حرصاً على مواكبة التطورات الكبيرة التي تقودها الدولة المصرية ووزارة المالية والبنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرقمنة عمليات التحصيل للمستحقات الحكومية في اطار استراتيجيات التحول لمجتمع غير نقدي وزيادة قاعدة الشمول المالي.  فضلا عن توفير جهد ووقت المواطن وتسهلا عليهم.

البعد الاقتصادي والمؤسسي والاجتماعي لخدمة المصرف المتحد الجديدة

وقال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن الخدمة الجديدة تعمل علي تحقيق عدة أبعاد هامة هي: البعد الاقتصادي والاستراتيجي للدولة المصرية والبعد المؤسسي للمصرف المتحد، وأيضًا البعد الاجتماعي للمواطن المصري.

حيث يأتي البعد الاقتصادي والاستراتيجي للدولة المصرية وفقا لرؤية 2030 في تسريع عملية التحول لمجتمع غير نقدي.

كذلك تشجيع النشاط الاقتصادي للدخول في المنظومة الرسمية للدولة، مما يعظم من موارد الدولة وتسرع عملية الانطلاق بقوة نحو تحقيق التنمية الشاملة.

البعد المؤسسي المصرف المتحد؛ وذلك في تعظيم حصته السوقية بما يتناسب مع امكانياته البشرية والتقنية.  فالمصرف يمتلك بنية تحتية وانظمة رقمية مؤهلة وفقا لاحدث منظومة خدمات رقمية عاليمة لخدمة العملاء وغير العملاء لحظيا.  هذا فضلا عن التحسين المستمر لحزمة البرامج والمميزات المقدمة للعملاء والتي تمكنهم من الوفاء بالتزاماتهم مع توفير الوقت والجهد وتقلل الهادر المادي والذمني.

أما البعد الاجتماعي فياتي في اطار مساندة الدولة المصرية في الوصول بالخدمات الاساسية من تعليم وصحة ومرافق للمواطن لتحسين حياته من خلال توسيع قاعدة الشمول المالي والشمول الاجتماعي لتحقيق اسس العدالة الاجتماعية.

مميزات برامج المدفوعات الحكومية من المصرف المتحد

وأضاف أشرف القاضي، أن عملية السداد للإلتزامات الضريبية لعملاء المصرف وغير العملاء تتم عبر حزمة الخدمات الرقمية من أنترنت بنكي للشركات والافراد والموبيل البنكي ومحفظة UB (المصرف المتحد) الرقمية.

والتي تعمل علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع وتمكن العملاء من سداد جميع الالتزامات لحظيا توفيرا للوقت والجهد وبمنتهي الآمان.  هذا فضلا عن جاهزية 66 فرع من فروع المصرف المتحد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح القاضي، أن المصرف المتحد، يعد من البنوك الرائدة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني للمستحقات الحكومية.  فبرامج المدفوعات الحكومية الالكترونية تتيح للعملاء سداد الضرائب المستحقة بمختلف انواعها من : ضريبة الدخل  – الخصم من المنبع – ضريبة القيمة المضافة ومؤخراً الفواتير الضريبية. دون التقيد بالدفع في المأمورية المسجل بها الممول وذلك للتيسير عليهم وتحقيقا لمبدأ اللامركزية في تحصيل المستحقات الحكومية.

فريق عمل مؤهل

وأشار رئيس المصرف المتحد، إلى أن القائمين علي هذه الخدمة هم نخبة من فريق عمل المصرف المتحد والحاصلين علي دورات تدريبية متخصصة لتشغيل وتفعيل المنظومة الامر الذي يضع المصرف ضمن مقدمي الخدمات المصرفية المتخصصة بجودة عالمية ووفق المعايير الدولية الحديثة.

اقرأ أيضًا.. أشرف القاضي: سلوك الجمهور يرسم مستقبل الخدمات الرقمية المصرفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى