الأخبارحوادث وقضايارئيسىعالم الفن

القضاء يوقف اعلان «دقوا الشماسي »

ملك الحسيني تجاهلت الانتقادات ونشرت صور كواليس التصوير

اعداد – لميس ناصر 

قررت محكمة الأمور الوقتية بالمحكمة الاقتصادية وقف إعلان «دقوا الشماسي» ، والذي تقدمه الفنانة الشابة ملك الحسيني لصالح أحد المنتجعات السياحية، ويذاع على الفضائيات منذ أيام، وانتصر القضاء للفنان الراحل عبدالحليم حافظ و قرر وقف الإعلان الذى اعتبرته أسرة العندليب انه يشوه صورته .

قرار المحكمة

وتضمن قرار المحكمة ندب خبير صاحب الدور المختص بشؤون الملكية الفكرية للاطلاع على الفلاشة  المرفقة بالأوراق، ثم الانتقال برفقة معاون التنفيذ إلى مقري الشركتين صاحبتي الإعلان للحصول على نسخة منه مع بيان عما إذا كان هناك تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية .

ولجأت أسرة الراحل عبدالحليم حافظ للقضاء لوقف الإعلان، الذي رأت أن « من شأنه تغيير هوية العندليب» ، وفقا لتصريح محاميها ياسر قنطوش.

الإضرار بتاريخ الفنان المصري

وقال قنطوش، في تصريحات صحفية، إنه تقدم إلى هيئة المحكمة بـ« فلاشة» تحوي أغاني للفنان الراحل تُثبت صحة كلامه، وأن الإعلان المٌذاع من شأنه الإضرار بتاريخ الفنان المصري.

أسرة عبدالحليم حافظ تطالب بوقف الإعلان

وتقدم قنطوش، وكيلا عن محمد محمد علي إسماعيل شبانة وورثة زينب عبدالقادر الشناوي ابنة علي إسماعيل شبانة شقيقة العندليب الأسمر، بدعوى ضد الشركة المنتجة لإعلان دقوا الشماسي.

وطالب محامي الأسرة، في دعواه، وقف بث الإعلان الذي تم فيه استخدام أغنية خاصة بعبدالحليم حافظ « دقوا الشماسي» ، وعرضها بأسلوب فيه تشويه للأغنية وتحريف لأدائه الغنائي والتمثيلي مما أثار غضب واستياء الورثة.

وقدم الراحل عبدالحليم حافظ أغنية «دقوا الشماسي» أواخر ستينيات القرن الماضي في فيلم «أبي فوق الشجرة»، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان منير مراد.

وعلى الرغم من إثارة الإعلان جدلا واسعا خلال الأيام الماضية، تجاهلت ملك الحسيني، صاحبة الإعلان، الانتقادات التي وجهت لها ونشرت مجموعة صور من كواليس التصوير.

وعلقت ملك على الصور التي نشرتها عبر “إنستجرام”: « أنا حابة بس أقول إن بقالي 3 أيام بقرأ كل مسدجاتكو وكومنتاتكو حتى لو مش ملاحقة أرد على كل حد، وفعلًا دعمكم وكلامكم بيبسطني أوي، فخورة بكل بروجيكت عملته وكل خطوة في حياتي باخدها» .

مثير للجدل

وقدمت الفنانة المصرية الشابة ملك الحسيني الإعلان المثير للجدل، الذي يروج لأحد المنتجعات السياحية، بغناء الأغنية الخاصة بالعندليب بشكل مختلف، ما تسبب في هجوم كبير عليها، إذ رأى البعض أنها قدمته بشكل سيئ للغاية لا يليق بالأغنية الأصلية.

ملك الحسيني من مواليد القاهرة عام 1993، وتخرجت في الجامعة الأمريكية عام 2014، وبدأت مسيرتها المهنية بالعمل كمذيعة تلفزيونية كما قدمت عدداً من البرامج. وشاركت من قبل في مسلسلي «بيمبو» و”« ريفو» .

نرشح لك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى