حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

«المالية» تنفي وجود أزمات في «الفكة» وتؤكد صرفنا حصصا إضافية منها بمناسبة العيد

نفت وزارة المالية، اليوم الإثنين، وجود أزمات في الفكة ، مؤكدتًا أن هناك احتياطياتٍ كبيرةً من العملات المعدنية المساعدة لدى مصلحة «الخزانة وسك العملة»، وأنه تم صرف حصص إضافية من “الفكة” بمناسبة عيد الفطر؛ بما يُسهم في التيسير على المواطنين، وتجنب أي اختناقات أو أزمات بالأسواق.

وأكدت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الإثنين، أنه اعتبارًا من أول يناير الماضي تمت زيادة الطاقة الإنتاجية من العملات المعدنية بنسبة 50% ليصل إجمالي الإنتاج إلى 30 مليون جنيه شهريا.

ومن جانبه قال حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة وسك العملة، إنه تم توفير العملات المعدنية المساعدة اللازمة لتلبية احتياجات كل الجهات الحكومية، والقطاع الخاص بما في ذلك السلاسل التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها من واقع البطاقات الضريبية والسجلات التجارية. وأضاف أن توفير هذه العملات المعدنية يُسهم في التيسير على المواطنين وتسهيل عمليات البيع والشراء.

وأوضح حسام خضر، أن المصلحة، انتهت من مقترحات تصميم العملات التذكارية للمشروعات القومية التي تمت خلال السنوات الخمس الماضية؛ وذلك تعظيما لدور المصلحة في توثيق “ذاكرة مصر” من خلال بناء الوعي الوطني، بما تحقق من إنجازات غير مسبوقة تُسهم في إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة.

إنتاج العملات المعدنية لم تتأثر بتخفيض عدد العاملين

وأوضح رئيس مصلحة الخزانة وسك العملة، أن خطوط إنتاج العملات المعدنية المساعدة بالمصلحة لم تتأثر بتخفيض عدد العاملين في إطار التدابير الوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، حيث أن عملية الإنتاج تحدث بشكل آلي، والتدخل البشري محدود ويقتصر على الصيانة والرقابة فقط.

ولفت خضر، إلى أنه هناك التزاما كاملا بالإجراءات الاحترازية بمصلحة “الخزانة العامة وسك العملة” بما يحافظ على صحة العاملين والمواطنين.

وتابع تم تعليق العمل بإدارة المبيعات، ووقف بيع العملات التذكارية للجمهور، وتطهير كل المباني والمنشآت وتوفير كمية من المطهرات، وأجهزة “كاشف للحرارة” للعاملين والمواطنين، واستخدام “الكارت عن بعد” في التوقيع بدلاً من البصمة.

وأضاف خضر أنه تم إلزام العاملين بالمنافذ الجماهيرية بالمصلحة بارتداء الكمامات، والقفازات الطبية، على أن يتم تطهير المكان قبل بدء العمل وبعد انتهائه.

وأشار إلى تجاوب المواطنين المتعاملين مع المصلحة سواءً عند طلب «الفكة» أو صرف المعاشات باتخاذ التدابير الوقائية وارتداء “الكمامات الطبية”، والحفاظ على المسافات الآمنة وغيرهما.

اقرأ أيضًا.. «الإسكان»: بدء حجز وحدات الإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي 14 يونيو المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى