الأخبارمحليات

المحافظ: نعمل لإعادة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط

أجتمع هاني المسيري – محافظ الإسكندرية والدكتورة سعاد الخولي – نائب محافظ الإسكندرية ودكتور محسن حسن – وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، مع الساده مجالس إدارات أندية الإسكندرية حيث أكد المحافظ على ان منصبه كمحافظ يعد بمثابة فرصة للمساعدة لإعاده الإسكندرية عروس للبحر الأبيض المتوسط كما كانت من قبل وطلب من الأندية عرض ما يمكن تقديمه للمحافظة لخدمة المجتمع السكندري وذلك تأكيداً منه على أهمية دور المشاركة المجتمعية في تطوير وتنمية المحافظة.

وفي بداية اللقاء أكد دكتور يسري الجمل – رئيس مجلس إدارة نادي اليخت المصري على اهمية اللامركزية لتيسير الإجراءات وأن المجتمع المدني السكندري مجتمع قوي يمكن الإستفاده من على نطاق واسع.

واضاف أحمد إسماعيل – رئيس مجلس إدارة نادي السلاح بان النادي على اتم استعداد لتقديم التوعية السياسيه والفكرية للشباب والإستفادة من هؤلاء الشباب في نشر تلك التوعية للمجتمع، كما ذكر نيكولا رئيس – مجلس إدارة النادي اليوناني بانه برغم قلة عدد أعضاء النادي وقلة العاملين به إلا أن النادي على أتم إستعداد لتنظيف المنطقة المحيطه بقلعة قايتباي وتأمينها.

وأكد المحافظ على أهمية منطقة قلعة قايتباي وأنه سيتم إستغلال تلك المنطقة السياحية وعمل متحف مائي كبير بالأضافة إلى تطوير سياحة اليخوت وأنه يجب ان تكون الإسكندرية مركزاً لصناعة السفن واليخوت وإيواءها لتنشيط السياحة بالمحافظة وإنتعاشها.

وإقترح السفير محمد عقل رئيس مجلس إدارة نادي الصيد عمل مركب دائم لنقل المواطنين من منطقة الطابيه حتى مكتبة الإسكندرية بالإضافة إلى الإهتمام بالرياضة الشعبية وعمل ملاعب مفتوحة على شاطئ الإسكندرية لجميع المواطنين.

وأضاف المهندس طارق السيد – رئيس مجلس إدارة النادي الأولمبي أن اللجان الإجتماعية بالنادي ولجان المرأه تسهم في المشاركة المجتمعية وأن النادي به انشطة مجانيه للمواطنين بالإضافة إلى الحفلات في الأعياد والمناسبات للأيتام

من جانبه أكد سيد سمره – رئيس مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد أن النادي يقوم بالفعل بتنظيف المنطقة المحيطة به وأنه على إستعداد لحل مشكلة النظافة بالمنطقة بالإضافة إلى توفير سيارات لنقل القمامه.

كما أكد المهندس عبد الحميد بدوي – رئيس مجلس إدارة نادي سبورتنج أن النادي به عدة لجان تعمل على تنمية المجتمع منها لجنة الإحتياجات الخاصة وهي تضم حوالي 95 عضو معظمهم حققوا بطولات وحصلوا على مراكز وذلك تأكيداً على أهمية المشاركة المجتمعيه لجميع المواطنين كما يتم الإحتفال بيوم اليتيم وإستضافة بعض الملاجئ في الفتره الصباحية بالنادي هذا بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم تبني موضوع واحد يجتمع كل الأندية المشاركة في اللقاء حوله حتى يتم الوصول إلى نتيجة.

وفي نهاية اللقاء شكر المحافظ الساده الحضور وطلب منهم تقديم الخطط اللازمة لتنفيذ تلك الافكار لتنمية المجتمع بالإضافة إلى زياده حملات التوعيه بالأندية للشباب في جميع المجالات سواء كانت التوعيه بكيفية فصل القمامة من المنبع لسهولة جمعها أو توعية سياسية أو إقتصادية ونشر تلك التوعيه بين فئات الشعب المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى