الأخباربنوكرئيسى

المركزى : ارتفاع صافي الإحتياطيات الدولية إلى 41,057.0 مليار دولار في نهاية أبريل

كتب مجدى دربالة

كشف البنك المركزى المصرى بقيادة محافظه حسن عبدالله ، عن ارتفاع صافي الإحتياطيات الدولية ليصل إلى 41,057.0 مليار دولار أمريكي في نهاية أبريل 2024 ، مقابل 40.361 مليار دولار بنهاية مارس 2024 بزيادة قدرها 696 مليون دولار .

وأبرمت مصر اتفاقا مع الإمارات في نهاية فبراير لتطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة في الساحل الشمالي بشراكة استثمارية تتضمن استثمارا أجنبيا مباشرا بقيمة 35 مليار دولار خلال شهرين، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وكان البنك المركزي قد قرر إلغاء اجتماع لجنة السياسة النقدية في 28 مارس الماضي، وقال في بيان، إنه تقرر الاكتفاء بالاجتماع الاستثنائي للجنة السياسة النقدية يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024.

البنك المركزي المصري

ورفع البنك المركزي المصري، في 6 مارس 2024، أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس ما يعادل 6% لتصل إلى مستويات 27.25%.

وبحسب بيان، فإن لجنة السياسة النقدية ترى أن قرار رفع أسعار العائد الأساسية سيساعد في تقييد الأوضاع النقدية على نحو يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم. وذكرت اللجنة أنه سيتم الإبقاء على تلك المستويات حتى يتقارب التضخم مع مساره المنشود.

صندوق النقد الدولي

ووافق صندوق النقد الدولي، على قرض لمصر طال انتظاره بـ8 مليارات دولار، وذلك بزيادة عن 3 مليارات دولار كان يجري الحديث عنها في السابق.

وتم توقيع الاتفاق بعد خفض قيمة الجنيه المصري إلى مستوى منخفض غير مسبوق عند 49 جنيها للدولار، من نحو 30.85 جنيه، إذ إن تبني سعر صرف أكثر مرونة مطلب رئيسي في برنامج دعم صندوق النقد الدولي.

نرشح لك : البنك المركزى المصرى يحصل على شهادة َ«الأيزو» فى مجال استمرارية الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى