الأخباربنوكرئيسى

اتحاد المصارف العربية يناقش مستقبل البنوك فى ظل التحولات الرقمية

كتب: مجدي دربالة

عقد اتحاد المصارف العربية مؤتمراً افتراضياً عالي المستوى لمناقشة مستقبل البنوك في ظل التحولات الرقمية. وشارك في الإجتماع قيادات مصرفية من دول عربية إضافة إلى خبراء وممثلين لإهم الشركات الاقليمية.

واستعرض المؤتمر الذي استمر لمدة يومين، آفاق الاقتصاد والتمويل الرقميين، وطرح كيفية الاستفادة من تطورات التكنولوجيا المالية المتسارعة في تقديم فرص مصرفية ومالية جديدة، بالاضافة إلى مناقشة مفاهيم الحوكمة البيئية والاجتماعية الناشئة وكيفية دمجها في نشاطات الاستثمار والتمويل، ومستقبل المدفوعات الرقمية.

وقال وسام فتوح امين عام اتحاد المصارف العربية، في كلمته الافتتاحية، اننا نشهد بداية الانتقال إلى الرقمية وضرورة تسريع وتيرة التحول لمواجهة مخاطر مستقبلية غير منظورة.

وأضاف ان المؤتمر أوصي بضرورة إنشاء المجلس العربي للابتكار المصرفي (ABIC) الذي يضم ممثلين عن اعضاء مجلس ادارة الاتحاد، وذلك لتعزيز القدرة التنافسية للمصارف العربية في توجهها نحو الخدمات المفتوحة، كما ناقش إنشاء وحدة UAB Digital وحدة التحول الرقمي التابعة لاتحاد المصارف العربية والتي تهدف إلى المساهمة والنهوض باستراتيجيات التحول الرقمي للمصارف والمؤسسات المالية العاملة في الوطن العربي من خلال التوجيه وتقديم الخبرات والإشراف عبر التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص من أجل الارتقاء بمكانة القطاع المصرفي والمالي العربي .

وأشار الي ان الجلسات ناقشت ايضا إنشاء منصة التجارة الالكترونية للابتكار المصرفي العربي، بالتعاون مع شركة EarlyBirds التي من شأنها أن تؤسس لبيئة تنافسية للعرض والطلب في ما يخص الحلول الرقمية المصرفية، بما يعود بالفائدة على المصارف الأعضاء،

واخيرا إطلاق «جائزة التميز الرقمي لأفضل المؤسسات المالية العربية 2020» بنسختها الثانية حول، الابتكار، الشمول المالي، ولاء ورفاهية العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى