الأخباررئيسىعقارات

“المقاولين العرب” يتبنى جائزة المقاول العربى لتشجيع روح المنافسة والإبداع

كتب احمد منتصر
قرر اتحاد المقاولين العرب تبنى جائزة المقاول العربى، معتبرا أن الجهات الوطنية العامة والخاصة والمؤسسات المعنية بشئون الاسكان والتعمير هى الأقدر على تشجيع المقاول العربى، وتجسيداً لأهدافه الأساسية فى دعم العمل العربى المشترك لإيجاد القنوات الصحية لتعاون المهندسين والمعماريين والفنيين.

وبين رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادى فى بيان صحفى اليوم الاثنين، أن الجائزة تهدف إلى التركيز على أهمية التراث الحضارى والمعمارى العربى وتشجيع روح المنافسة و الإبداع بين المقاولين، وحث الأجيال العربية الشابة إلى التعرف على مميزات مهنة المقاولات، اضافة إلى تحفيز المقاولين إلى الابتكار والتميز بتحقيق اعلى المواصفات الفنية فى التنفيذ وتشجيع الجهات الوطنية العامة و الخاصة المعنية بشئون الاسكان و التعمير فى البلاد العربية.

وأضاف الحمادى نعمل من خلال الجائزة على ايجاد بيئة من التنافس العلمى المستند إلى شواهد الحضارة العربية الاسلامية بين المقاولين وتشجيع مراكز الأبحاث والدراسات والأكادميين والمتخصصين فى الدول العربية للانخراط فى مجال الأبحاث العلمية الهادفة إلى خدمة قطاع التشييد و البناء فى الدول العربية، اضافة تبادل الخبرات بين الدول العربية فى مجال المقاولات.

كما بين اتحاد المقاولين العرب بان الترشيح للجائزة يتم عن طريق الوزارات المعنية بالإسكان و التعمير فى الدول العربية على أن تختار كل وزارة مرشحين اثنين جائزة بحد اقصى.

وأوضح الاتحاد إلى ان الفئة المستهدفة للجائزة والتى يسمح لها بالترشح هى شركة مقاولات او مؤسسة مقاولات عربية وشركات هندسية (تصميم وتنفيذ ) والمنظمات أو الهيئات أو المؤسسات فى أى من القطاعات العام والخاص والمشترك والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الاكاديمية و الجامعات ومراكز الابحاث العربية.

وشدد الاتحاد على ضرورة ايصال ملفات الترشيح كاملة إلى الأمانة الفنية للمجلس قبل انعقاد دورة المكتب التنفيذى التى ستعلن فيها الجوائز بثلاثة أشهر على الاقل و على الوزارات و الجهات المعنية تحديد مواعيد قبول طلبات واختيار المرشحين قبل هذا الميعاد. وتحدد شروط المسابقة وأسلوب تقديم التفاصيل و الوثائق و الملفات لكل مسابقة عند الاعلان عنها من خلال ” دليل التقديم للجائزة ” المنصوص عليه مادة ( 2 ) بحيث يجب على كل مرشح ان يقدم صورة واضحة ومؤثقة لجميع التفاصيل والوثائق وملفات الترشيح والرسوم والمستندات التى يرتكز عليها فى ترشحه لاى من الجوائز مع اسماء المساهمين فى انجاز العمل والسيرة الذاتية لهم وخبراتهم السابقة فى مثل هذه المشروعات.

ويمنح الاتحاد جوائز نقدية وتقديرية لكل فئات الجائزة، حيث سيتم منح صاحب المركز الاول 20 ألف دولار كجائزة نقدية والثانى 15 الف دولار والمركز الثالث 10 آلاف دولار ومنح شهادة تقديرية لكل فائز من الفائزين من المركز الرابع إلى المركز العاشر.

ويقوم اتحاد المقاولين العرب بتمويل الجائزة طبقا للبند السادس من قرار وزراء الاسكان والتعمير العرب ” والذى ينص على اعتماد جائزة المقاول العربى والتى يمولها اتحاد المقاولين العرب من ضمن جوائز مجلس وزراء الاسكان العرب “.

وافاد الحمادى ان بيانا تفصيليا للجائزة قد سلم للمكتب الفنى التابع لمجلس وزراء الاسكان العرب لإرساله للدول الأعضاء لكى يعتمد فى شهر ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى