الأخباررئيسىعالم الفن

“المنبر” فيلم وثائقي جديد عن “وسطية الأزهر” بطولة عمر السعيد

يواصل الفنان ” عمر السعيد ” ، تصوير مشاهد الفيلم الوثائقي الدرامي “المنبر”  ، بالاشتراك في البطولة مع النجم احمد حاتم ، حيث يرصد العمل  دور الأزهر الشريف ،  في مقاومة الاحتلال على مر العصور ،  ومن المقرر الانتهاء من التصوير أواخر شهر ديسمبر 2023  ، وعرضه علي أحد المنصات الالكترونيه ،  ومواقع التواصل الاجتماعي .

يجسد عمر السعيد دور ” أمجد” ، صحفي يعمل في احدي الصحف  الأجنبية ، و يتم تكليفه بعمل تحقيق صحفي لزيارة شيخ الأزهر ، المقررة إلى   امريكا ، ضمن أحداث العمل ،  ولكن يحمل ” امجد” كرها كبيرا وواضحا ، تجاه الأزهر الشريف حتي يتم تصحيح هذه المفاهيم الخاطئة ، من قبل احمد حاتم ، حيث يقوم بشرح تفصيلي ،  لدور و أهمية و مكانة مؤسسىة الأزهر الشريف علي مستوي العالم ، وليس مصر فقط .

ويخوض النجم عمر السعيد، خلال الفيلم أول تجربة له مع الأفلام الوثائقية ،  التي تجمع بين التسجيلي والدرامي ، من خلال فيلم المنبر الذي يسلط الضوء على دور الأزهر الشريف،  في تاريخ المقاومة المصرية ضد الاحتلال ، على مر العصور ويتم تصوير الفيلم ،  بين أروقة الأزهر الشريف ، وعدد من اللوكيشنات الأخرى .

تفاصيل فيلم “المنبر”

ويستعرض فيلم “المنبر”  ، وسطية الأزهر الشريف ،  ودوره المؤثر في المشاركة ، مع فئات المجتمع المصري المختلفة في المقاومة الوطنية ، ضد الاحتلال باختلاف أنواعه ، على مدار ما يزيد على الألف عام، وتتداخل الأحداث ما بين الواقع الحالي والأحداث التاريخية الموثقة بالصوت والصورة.
و من المُقرر ترجمة فيلم المنبر ،  لأكثر من لغة بجانب العربية، حتى يصل لأكثر عدد من الجمهور حول العالم، ويتفاعلون مع رسالة الفيلم، وإبراز دور الأزهر الشريف

يشارك في فيلم المنبر عدد من النجوم ، أبرزهم أحمد حاتم، وعمر السعيد، وآيتن عامر، كمال أبو رية، ميدو عادل، أحمد فهيم، أحمد عزمي، سامح الصريطي، تأليف فداء الشندويلي، إخراج أحمد عبدالعال.

شاكيرا تفلت من السجن 8 سنوات بعد الإقرار بالذنب في تهم الاحتيال الضريبي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى