الأخباررئيسى

«الوطنية للإعلام» تلزم العاملين بمبنى ماسبيرو والضيوف بارتداء الكمامات

قررت لجنة السلامة والصحة المهنية بمبنى الهيئة الوطنية للإعلام ، في اجتماعها مساء أمس الأحد، إلزام العاملين والضيوف القادمين لمبنى ماسبيرو بضروة ارتداء الكمامات اعتبارًا من يونيو القادم.

وتضمن القرار منع دخول العاملين نهائيا بدون ارتداء الكمامات وإخطار قيادات قطاع أمن الوطنية للإعلام برئاسة اللواء خالد دكرَوري لتطبيق الأمر مع بداية العودة للعمل عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وكشفت مصادر مطلعة بالهيئة، عن موافقة اللجنة على شراء كمامات لعمال النظافة بالمبنى وبعض الخدمات الأخرى مثل عمال الأسانسير لتدني مرتباتهم بالمقارنة بباقي الموظفين.

يذكر أن مجلس الوزراء اجتمع أمس الأحد، لتوضيح خطة الدولة في العيد وكان من ضمن القرارات ضرورة ارتداء الكمامة في كافة الاماكن المغلقة والمزدحمة.

كما اعتمدت الحكومة عدد من ضوابط الإقامة والاشتراطات بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية والتى تم البدء بها من 15 مايو الجارى، بالتنسيق بين وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ومن بينها ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق، بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة في هذا الشأن، إلى جانب التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة، وعدم التعامل إلا مع الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

كما تتضمن هذه الاشتراطات تشكيل فرق عمل مشتركة بين الغرفة وإدارة مكافحة العدوى في وزارة الصحة؛ للمرور على الفنادق والتأكد من استيفاء الاشتراطات وجاهزيتها للتشغيل.

بجانب عدم إقامة أي حفلات أو أفراح داخل الفندق، وحظر كافة أنواع النشاط الليلى بالفندق، مع تخصيص فندق صغير، أو طابق في الفندق في كل منتجع للحجر الصحي لحالات الإصابة المؤكدة وحالات الاشتباه، مع الاستمرار بشكل دائم بإجراء الاختبار السريع للعاملين على بوابات المدن السياحية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضًا.. أنباء عن تفشي كورونا في السجن المركزي القطري والأمور تخرج عن السيطرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى