الأخباررئيسىزملكاويعالم الرياضة

اليوم الزمالك ضد سوار ..ينتظر الانتصار

يستعد  نادى الزمالك اليوم لخوض مغامرة أفريقية جديدة، عندما يواجه مضيفه سوار الغيني في التاسعة من مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة ، بالجولة الثانية من مجموعات كأس الكونفدرالية 2023-2024.

والزمالك، وهو حامل لقب نسخة 2019 على حساب نهضة بركان المغربي، استهل مشواره في مرحلة المجموعات بفوز صعب وثمين على أبو سليم الليبي بهدف دون رد، الأسبوع الماضي، ويحلم بانتصار آخر سيكون تاريخيا لو تحقق ضد سوار.

النظام الحالي لدور المجموعات

واستحدث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم النظام الحالي لدور المجموعات في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، ليُقام من ثمن النهائي بدلا من دور الثمانية، منذ نسخة العام 2016.

الفوز بأول جولتين

لكن المثير أن الزمالك ومنذ استحداث هذا النظام، لم يتمكن مطلقا من الفوز بأول جولتين في دور المجموعات، وهو ما يسعى لتحقيقه عندما يواجه سوار صاحب الضيافة، رغم أن المباراة تقام على ملعب السلام في القاهرة.

سوار الغينى

ونجح مسئولو الزمالك في إقناع إدارة سوار بخوض المباراتين في القاهرة، مع تكفل القلعة البيضاء بكافة المصاريف الخاصة بالتنقل والطيران والإقامة بالعاصمة المصرية.

وبشكل عام، حقق الزمالك العلامة الكاملة بالفوز في أول جولتين للمرة الأخيرة خلال نسخة الكونفدرالية عام 2015، عندما انتصر على الصفاقسي التونسي 1-0 ثم أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي 2-1.

قائمة الزمالك أمام سوار الغيني

حراسة المرمى: محمد عواد – عبدالرحمن نفاد.
خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – محمود علاء – محمد عبدالغني – محمد طارق – محمد عبدالشافي – حاتم سكر.
خط الوسط: نبيل عماد دونجا – محمد أشرف روقا – عمرو السيسي – سيد عبدالله – أحمد مصطفى زيزو – محمود عبدالرازق شيكابالا – إبراهيما نداي – يوسف إبراهيم أوباما.
خط الهجوم: سيف الدين الجزيري – ناصر منسي – سامسون أكينيولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى