الأخباررئيسىصحة

اليوم.. مصر تتسلم 50 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا الصيني

كتبت: تقى أيمن

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، عن وصول الدفعة الثانية من لقاح كورونا الصيني ، الذى تنتجة شركة سينوفارم الصينية، اليوم الثلاثاء.

دفعة جديدة من لقاح كورونا الصيني

أوضحت المصادر، أن الدفعة الثانية تضم 50 ألف جرعة جديدة ليصبح رصيد وزارة الصحة 100 ألف جرعة لتكفى 50 ألف شخص، على أن تبدأ عملية التطعيم بالجرعة الأولى ثم يليها الجرعة الثانية بعد 21 يوما.

وأضافت المصادر، أنه يجرى حاليًا وضع خطة للتطعيمات لتشمل الفئات الأولى بالتطعيم، مضيفة أنه يجرى حاليًا إنشاء الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل الراغبين فى التطعيم.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر بتوزيع جرعات لقاح فيروس كورونا للمصريين مجانًا.

وأوضاف هيكل، أنه سيتم توزيع الدفعة الأولى من اللقاح على الفئات الأكثر تعرضًا، وهم الأطباء، وكبار السن، وبعض الفئات الأخرى التي تمثل الإصابة خطورة على حياتهم.

واستقبلت هالة زايد،  وزيرة الصحة والسكان، مساء الخميس الماضي، الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور السفير الصيني لدى مصر (لياو لي تشانغ) والسفيرة مريم الكعبي القائم بأعمال السفير الإماراتي لدى مصر.

اقرأ أيضًا.. مصر تستقبل 50 ألف جرعه من لقاح فيروس كورونا الصيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى