أسواق المالالأخباررئيسى

انخفاض أسعار النفط عالمياً.. وخام برنت يسجل 91.96 دولارًا للبرميل

كتبت: تقى أيمن

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن أسعار النفط تراجعت في الأسواق العالمية، لتنخفض إلى حوالي 92 دولارًا للبرميل، قبل استئناف المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، والتي قد تُعيد اتفاقًا نوويًا قد يسمح في النهاية بمزيد من صادرات النفط من الدولة العضو في منظمة أوبك.

أسعار النفط اليوم

وتراجعت أسعار النفط لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتا أو 0.6 % إلى 90.80 دولار، كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتا أو 0.8 % إلى 91.96 دولار للبرميل بعد أن سجلت أعلى مستوى في سبع سنوات عند 94 دولارا أمس الإثنين.

وشهد  الخامان القياسيان دعما هذا العام من ارتفاع الطلب العالمي والتوترات بين روسيا وأوكرانيا وتعطل الإمدادات من منتجين، مثل ليبيا وتخفيف بطيء لتخفيضات الإنتاج القياسية لعام 2020 من جانب أوبك وحلفائها.

ويمكن أن تسمح الصفقة المرتقبة بين واشنطن وطهران بإعادة أكثر من مليون برميل يوميًا من النفط الإيراني، أي ما يعادل أكثر من 1% من الإمدادات العالمية إلى السوق.

وكانت أسعار النفط قد شهدت انخفضا أمس الإثنين بعد علامات خافتة على تقدم في محادثات نووية بين الولايات المتحدة وإيران قد تؤدي إلى رفع العقوبات الأمريكية على مبيعات النفط الإيراني.

إقرأ أيضًا.. ارتفاع أسعار النفط عالميًا.. وخام برنت يسجل 93.27 دولارًا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى