الأخباربنوك

إيهاب نصر: المركزي يبدأ في تلقي طلبات تراخيص البنوك الرقمية

ارتفاع عدد وقيم المعاملات المالية التي تمت من خلال القنوات الرقمية في مصر الي ما يقرب من 10 تريليون جنيها

كتب – ناصر حسين

كشف ايهاب نصر وكيل محافظ البنك المركزى المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع بالبنك المركزى عن انه بعد اصدار القواعد والاجراءات المنظمة لاصدار تراخيص البنوك الرقمية ستقوم الجهات الراغبة بتقديم طلبات الحصول على تراخيص البنوك الرقمية وذلك مع تنظيم اوراقها وفقا للقواعد الجديدة.

واشار فى تصريحات خاصة لـ « عالم البيزنس» ،  على هامش مؤتمر سيملس شمال افريقيا إلى ان هناك 7 بنوك كانت قد تقدمت بالفعل للحصول على رخصة البنك الرقمى .
واضاف ان هناك شركات تقدمت للحصول على الرخصة ،مشيرا الى ان القواعد الجديدة تسمح للشركات بالتقدم للحصول على رخصة البنك الرقمى طالما ان 30% من المساهمين من المؤسسات المالية.

نرشح لك : محافظي المصارف المركزية العربية: نهنئ مصر على نجاح اصلاحات البنك المركزى المصرى

وكشف ايهاب نصر عن ارتفاع عدد بطاقات ميزة المصدرة من البنوك لتبلغ ما يزيد عن 33 مليون بطاقة علي مستوي الدولة من اصل 58 مليون.
نقاط البيع الالكترونية قد ارتفعت عن عام 2018 من 68 ألف ماكينة لتسجل حالياً اكثر من مليون نقطة بيع الكترونيه ، حتي نهاية الربع الأول للعام الحالي.”

33 مليون محفظة الكترونية

وارتفع عدد محافظ الهاتف المحمول الى نحو 33 مليون محفظة الكترونية كما ارتفع عدد رموز الاستجابة السريع إلى نحو 740 ألف كود، وبلغت عدد العمليات الشهرية للهاتف المحمول نحو 85 مليون عملية بإجمالى قيم معاملات تخطت 100 مليار جنيه بنهاية شهر يونيو بنسبة زيادة 150% عن ذات الشهر بالعام الماضى .

وارتفع عدد مستخدمي تطبيق إنستا باي بشكل كبير ليصل إلى 3.8 مليون مستخدم، وبلغت قيم المعاملات المصرفية التي تمت من خلال تطبيق إنستا باي خلال عام وثلاثة شهور، في الفترة من مارس 2022 حتي نهاية شهر يونيو 2023 بقيمة نحو 300 مليار جنيه منهم اكثر من 250 مليار جنيه تم تحقيقهم خلال اخر 6 اشهر .

القنوات الرقمية في مصر

وارتفع عدد وقيم المعاملات المالية التي تمت من خلال القنوات الرقمية في مصر الي ما يقرب من 10 تريليون جنيها مصرياً بنسبة نمو 46% عن العام الماضى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى