حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. قصة استيلاء تطبيق هوج بول على 6 مليارات جنيه من المصريين

«هوج بول» مستريح في شكل جديد يستولي على أموال الناس

كتبت: تقى أيمن

تطبيق هوج بول .. تمكن هذا التطبيق الإلكتروني الذي يُدعى «Hoogpool» من السيطرة على عقول عدد كبير من المواطنين يوهمهم بتحقيق حلم الثراء والحصول على مبالغ ضخمة دون عناء، وما إن وصل عدد المشتركين في التطبيق لـ600 ألف قام بالنصب والاستيلاء على جميع أموالهم دون أن يعطيهم أي ربح.

رغم أن تطبيق هوج بول إلكتروني إلا أنه لم يختلف كثيرًا عن «المستريحين»، فقد استولى على 6 مليارات جنيه من المصريين اللذين اعتقدوا أنها سترد إليهم أضعافًا مضاعفة.

ما هو تطبيق هوج بول؟

ظهرت شركة هوج بول للاستثمار وتعدين العملات الرقمية في شهر أغسطس 2022، وأتاحت موقع يسمي هوج بول «hoggpool» وهو تطبيق يتم تحميله من «متجر سوق بلاي مصر»، وله رخصة تجارية مصرية.

وزعم التطبيق، أنه يهدف إلى الاستثمار وتعدين العملات الرقمية، ويمكن لأي شخص الربح من الأموال عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر، وبالفعل أثبتت مصداقيتها الزائفة ونجحت في أن تجذب أكبر عدد من الناس فقد وصل عدد المشتركين اللذين اشتروا الآلات من التطبيق لـ600 ألف مشترك.

كيف نصب الثراء على المواطنين؟

نصب تطبيق هوج بول على المواطنين المصريين، فقد وهمهم بأن من يريد الربح عليه أن يشتري آلة، ثم يقوم بعد ذلك بمنح عوائد مادية، يتم تقديرها بناء على سعر الآلة.

وقد بدأ سعر الآلة الأولى من 200 دولار، ويقدر سعر الدولار في التطبيق بـ 20 جنيه مصري، إي تُعادل سعرها 4000 جنيه بربح يومي 240 جنيه، ويشترط سحب المبلغ الإجمالي بعد 150 يوم، وتكون الأرباح 35 ألف جنيه.

وتبلغ سعر الآلة الثانية 6 آلاف جنيه بربح يومي 280 جنيه مصري، ويشترط سحب المبلغ الإجمالي بعد 200 يوم، وتكون الأرباح 52 ألف جنيه، والآلة الثالثة بـ16 ألف جنيه بربح يومي 480 جنيه، ويشترط سحب المبلغ الإجمالي بعد 200 يوم، وتكون الأرباح 1100 ألف جنيه.

كما طلبت المنصة من الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبلوجرز، الترويج للمنصة والموقع الإلكتروني الخاص بهم مقابل منحهم مبالغ مالية.

استغاثة من المواطنين

وقبل ساعات قليلة استغاث المئات من المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وقام البعض منهم بتقديم بلاغًا يفيد بتعرضهم بالنصب من أحد التطبيقات الإلكترونية يدعي هوج بول.

وألقت قوات الأمن، القبض على المتهمين بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين، وتم عرضهم علي الجهات للتحقيق معهم حول ما تبلغ ضدهم من نصب، وجار ضبط وإحضار باقي المتهمين.

نرشح لك: حبس «مستريح الدقهلية» 4 أيام بتهمة الاستيلاء على 12 مليون جنيه من المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى