بنوك

بالصور: اتحاد بنوك مصر يوقع اتفاقية تعاون لتحسين البيئة فى 15 منطقة عشوائية في حلوان

كتب مجدى درباله

تم توقيع اتفاقية تعاون بين كلا من وزارة البيئة واتحاد بنوك مصر  لتحسين البيئة بعدد 15 منطقة عشوائية في حلوان وذلك حرصا من الطرفين علي تنسيق الجهود والامكانيات لطرح وتفعيل منظومة لتحسين البيئة في المناطق الغير مخططة والعشوائية، و تهدف الاتفاقية الي قيام الطرفين بتوفير شتي انواع الدعم المادي والتقني والتنسيق مع جميع الاطراف المعنية لتطوير العشوائيات والعمل علي ازالة المخلفات والتشجير وخفض نسبة التلوث.

هذا وقد قام بتوقيع الاتفاقية كلا من  د. خالد فهمي وزير البيئة ورئيس مجلس ادارة جهاز شئون البيئة ممثلا عن وزارة البيئة وهشام عز العرب رئيس مجلس ادارة اتحاد بنوك مصر وذلك في مقر بيت القاهرة، و تطرح هذه الاتفاقية شراكة استراتيجية بين الطرفين في مجال تحسين البيئة في المناطق العشوائية قوامها تفعيل ادوار جميع الاطراف المعنية.

و اكد الدكتور خالد فهمى “ان توقيع الاتفاقية يعد نقطة انطلاق لينتقل الاتحاد الى المرحلة الثانية من اعمال التطوير،  للعمل على تحسين الوضع البيئى بهذه المنطقة، و تفعيل الطاقات الكامنة لدى أهالي المنطقة خاصة الشباب بالمساهمة فى عمليات التطوير”.

يبدأ الاتحاد بهذه الاتفاقية المرحلة الثانية من اعمال التطوير في استجابة لطلب قاطني هذة المناطق لمكافحة التلوث البيئى وتفعيل الطاقات الكامنة لدى أهالي المنطقة خاصة الشباب للأضلاع بدوره في هذا الشأن وهي نتاج التواصل المباشر مع الأهالي وبدء حراك مجتمعي واسع، إيماناً بأن المناطق غير المخططة لن تنهض بغير استنهاض الطاقات الهائلة للأهالي.

وصرح هشام عز العرب “ان الاتحاد حريص علي التضافر مع الجهات الجادة التي تدعم رؤية اتحاد البنوك في ارساء منظومة متكاملة لتطوير العشوائيات” ، واضاف ” ان وزارة البيئة آحد اهم الاطراف لما لها من كوادر وخبرة فنية وعلمية لتحسين البيئة وان تنسيق الجهود يوفر دفعة قوية لاعمال التطوير”.

تاتي هذه الاتفاقية في اعقاب اتفاقية التعاون الموقعة بتاريخ 6 فبراير 2014 بين اتحاد بنوك مصر ومحافظة القاهرة ووزارة التنمية المحلية وصندوق تطوير العشوائيات وإدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والتي تهدف إلى تطوير المناطق غير المخططة ذات الأولوية بحي حلوان. حيث انه تم الانتهاء بالكامل من تطوير شبكات صرف الصحي ومياه الشرب وحنفيات الحريق بالاضافة الي رصف حوالي ٣٠٪ من شوارع ١٤ منطقة بنسبة تنفيذ 100% من أعمال البنية التحتية المقررة ببنود الاتفاقية و قد ساهمت المرحلة الاولي من اعمال التطويرفي تحسين نسبي للبيئة حيث ان اعمال الرصف والانترلوك التي تمت تعمل علي الحد من الغبار الذي يزيد من حدة التلوث.

وقد اتسعت رؤية الاتحاد في تطبيق هذه المبادرة لتشمل التعاون مع منظمات المجتمع المدني التي تعمل على تجميل ونظافة وتشجير شوارع حلوان ، واعداد كوادر من الأهالي والشباب للقيام بمهام حيوية لتحسين البيئة وتوثيق التجربة للنظر فى امكانية تكرارها وتعميمها فى مناطق عشوائية اخري.

هذا، وتضم اللجنة الدائمة للتنمية المجتمعية باتحاد بنوك مصر ممثلي عن بنوك:  البنك العربي الأفريقي الدولي، بنك الإسكندرية، بنك التنمية الصناعية و العمال المصرى، بنك قطر الوطنى الأهلي،  البنك التجارى الدولى، المصرف المتحد، بنك كريدى اجريكول، البنك الاهلى المصرى، بنك القاهرة،و المصرف العربى الدولى.

 

-انتهى-

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى