الأخباررئيسىعالم الرياضة

بحضور الدكتور أشرف صبحي.. وزير الدفاع يشهد مراسم تكريم أبطال القوات المسلحة المحققين لإنجازات رياضية

كتبت: أمل سعداوي

شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم تكريم اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية المحققين لإنجازات رياضية على المستوى المحلي والدولي لجهاز الرياضة للقوات المسلحة وأوائل الدوري الرياضي للقوات المسلحة للعام التدريبي 2021/ 2022.

وحضر المراسم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية والنقاد الرياضيين ونجوم الرياضة والإعلام.

قال اللواء أركان حرب حسام خضر رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة،  إن ما حققه لاعبوا جهاز الرياضة للقوات المسلحة من إنجازات مشرفة لمصر، جاء  نتيجة للدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بالمنظومة الرياضية والاهتمام ببناء قاعدة من الأبطال الرياضيين.

كما كرّم القائد العام للقوات المسلحة، عددًا من رؤساء الاتحادات الرياضية والأبطال الرياضيين الحاصلين على الميداليات بدورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر «وهران 2022»، ولاعبي ولاعبات أندية المؤسسات العسكرية ونادي طلائع الجيش المشاركين في مختلف البطولات الدولية والأفريقية والعربية.

وألقى الفريق أول محمد زكي، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، على أبطال الرياضيين وللأجهزة الرياضية والإدارية.

كما أكد القائد العام للقوات المسلحة، اعتزازه بأبناء هذا الجيل من العسكريين، وما حققوه من إنجازات رياضية عالمية وأفريقية وعربية، أكدت قدرة المصريين على تخطي الصعاب. موضحًا   أنّ الشباب هم مستقبل الأمة وحاضرها المجيد بما يمتلكونه من مواهب وطاقات متجددة.

كذلك وضح القائد العام للقوات المسلحة، أنّ الرياضة من أفضل القيم الإنسانية التي تهذب النفوس وترتقي بالأخلاق، وتحقق التقارب بين الأمم والحضارات، وأنّها تجسيد حقيقي للعزيمة والإصرار والإرادة القوية. مؤكدًا أن القوات المسلحة تسعى دائمًا لإنشاء منظومة رياضية متكاملة داخل القوات المسلحة من أجل تأهيل البراعم الرياضية من خلال المدارس العسكرية الرياضية، و التعاون المستمر مع وزارة الشباب والرياضة وغيرها من الصروح الرياضية.

إقرأ أيضًا.. تكريمًا لمشواره.. «الشباب والرياضة» تُطالب بمنح «صلاح» جواز سفر دبلوماسي بدرجة سفير 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى