اقتصاد وأسواقبنوك

بحضور وفد مصري رفيع المستوى.. انطلاق فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولىين بواشنطن

تنطلق صباح اليوم الاثنين فى العاصمة الأمريكية واشنطن، فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولى ،بحضور وفد مصرى رفيع المستوى يضم كبار المسؤولين من البنك المركزى المصرى، ووزارتى المالية والتعاون الدولى وممثلين لقطاعات حكومية وقطاع خاص وإعلام.

المشاركين في الاجتماعات

ويشارك فى اجتماعات الربيع لمجلسى محافظى صندوق النقد الدولى ومجموعة البنك الدولى، محافظى البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وبرلمانيين، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلى منظمات المجتمع المدنى، وأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمى، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.

وتعقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية والكثير من الفعاليات الأخرى، حيث تقام  فى العاصمة الأمريكية، واشنطن خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل 2024.

وتمثل الاجتماعات التى تعقد مرتين فى العام ـ فى الربيع وفى الخريف ـ فرصة لعرض آخر التطورات الاقتصادية حول العالم والوضع المالى العالمى وأهم المؤشرات، حيث يتم إطلاق تقرير آفاق الاقتصاد العالمى وتقرير آفاق الاقتصاد فى منطقة الشرق الأوسط، كما يتم الكشف عن توقعات الفترة المقبلة واتجاهات التضخم والأسعار ورءوس الأموال، بالاضافة إلى التغيرات المناخية والتنمية الدولية.

حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والمالية

الجدير ذكره أن اجتماعات الربيع الحالية، تأتي كأول اجتماعات بعد الموافقة على الاتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولى لرفع التمويل فى إطار تسهيل الصندوق الممدود من 3 مليارات إلى 8 مليارات دولار، وذلك بعد الاتفاق على حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والمالية، كما تأتى بعد الاتفاق على حزمة تمويلية مع مجموعة البنك الدولى بقيمة 7 مليارات دولار على 3 سنوات لدعم الاقتصاد المصري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى