الأخبارملفات وتقاريرمنوعات

بدء تشغيل الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد منتصف 2020

بدء تشغيل الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد منتصف 2020، حيث صرح الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن قرب الانتهاء من التعاقدات التي تقوم بها الهيئة الاقتصادية وشركات عالمية لتشغيل الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد، على أن يتم تشغيل المحطات منتصف العام المقبل 2020.

وأضاف أن مرسيدس ستكون إحدى الشركات العالمية التى ستنطلق من ميناء بورسعيد الجديد كمركز لوجيستي عالمى وهناك مفاوضات مع كبرى الشركات العالمية للعمل بميناء شرق بورسعيد الجديدة.

واشار إلي أنه تم التوقيع مع شركة Ecoslop الفرنسية لإنشاء محطة استقبال ومعالجة مخلفات زيتية، باكورة الخدمات البحرية بميناء شرق بورسعيد والمنطقة الاقتصادية كإحدى خدمات القيمة المضافة التي تحقق المواءمة مع متطلبات القوانين الدولية ورؤية مصر 2030 في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وأكد أن الهيئة ستعلن قريبًا عن تنفيذ محطة RORO من قبل تحالف NYK Toyota Bollore بولوريه تويوتا لتشغيل محطة دحرجة السيارات والمركبات بطول رصيف 600 متر وساحة 270 ألف متر مربع، خلال الشهرين المقبلين.

وتابع أن الهيئة بالتعاون مع الشركة القابضة للنقل البري والبحري قد قاربت على الانتهاء من دراسات إنشاء محطة الحاويات CT3 بالأرصفة الشرقية لتشغيل المحطة مع الشركة بطول رصيف 800 متر بالإضافة إلى إقامة منطقة لوجستية خلف المحطة بالمنطقة اللوجستية الأولى على مساحة 420 ألف متر مربع.

وكشف مميش عن رغبة شركة قناة السويس للحاويات في التوسعة في محطتهم بميناء شرق بورسعيد لتصل طول الأرصفة  2950 متر رصيف تداول الحاويات.

وفي سياق أخر .. أهدى الفريق مهاب مميش ، درع قناة السويس، للمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية ولرئيس الوفد اليونانى جورج ميلانوس، خلال زيارتهم لقناة السويس الجديدة اليوم.

وقد استقبل مميش الأربعاء الماضي بمبنى المحاكاة فى مدينة الإسماعيلية وفداً رسمياً من اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدى، مصطحبا وفدا يونانيا رفيع المستوى برئاسة جورج ميلانوس رئيس اتحاد الصناعات لشمال اليونان وعدد من الشركات اليونانية فى زيارة تهدف إلى التعاون المشترك بين الدولتين وبحث فرص الاستثمار فى مصر ومنها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باعتبارها أحد أهم المناطق الواعدة فى مصر والشرق والأوسط وإفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى