البورصة المصرية

«برايم» ترفع السعر المستهدف لسهم «سيدبك» إلى 38.9 جنيه خلال عام

رفعت وحدة بحوث بنك الاستثمار برايم السعر المستهدف لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) خلال 12 شهر إلى 38.9 جنيه بنسبة 50% مع زيادة الوزن النسبي إلى مخاطرة متوسطة.

واستعرض برايم خلال ورقة بحثية، مسار أرباح سيدي كرير للبتروكيماويات الصاعد بعد تسجيلها لإيرادات ضعيفة في 2019 (-14% على أساس سنوي) و2020 (-30% على أساس سنوي) حيث استفادت الشركة في 2022 من الطلب المتزايد على منتجاتها بأسعار بيع أعلى.

كما أنها ستفادت أيضاً بشكل كبير من جولتي تخفيض قيمة الجنيه في 2022، مما دفع أسعار بيعها إلى الارتفاع بمعدل أعلى من تكاليفها، كما زادت تكلفة الطن الواحد من خليط الإيثان/البروبان، المادة الخام الرئيسية لسيدبك، مما أثر سلباً على هوامشها، ومع ذلك، أدت المعادلة السعرية الجديدة التي تم تطبيقها في أكتوبر 2022 إلى تحسين هوامش سيدبك في النصف الأول 2023 بشكل كبير، مما سيخفف من عبء تكاليفها في المستقبل.

وذكرت برايم أنه تم استخدام نموذج التدفقات النقدية المخصومة لتقدير قيمة سيدبك وأيضاً لإيثيدكو، مشيرغ إلى أن تم تقييم إيثيدكو عند 35.5 مليار جنيه، بينما بلغت قيمة سيدبك 20.5 مليار جنيه (بما في ذلك 20% من إيثيدكو). نظراً لأن مجلس إدارة سيدبك وافق بالفعل على استحواذها على حصة بنسبة 80% في إيثيدكو من خلال مبادلة أسهم.

وأَافت أنه تم مج كلا التقييمين سيبدك وإيثيدكو، والتي بلغت 48.9 مليار جنيه أو 29.9 جنيه للسهم. وهذا يعني سعر مستهدف خلال 12 شهر يبلغ 38.9 جنيه (+51%).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى